×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 18 مايو 2021 09:41 صـ 6 شوال 1442هـ
عرب وعالم

نبأ عاجل.. اندلاع حرب عنيفة بين أمريكا وإسرائيل

بايدن ونتنياهو
بايدن ونتنياهو

أكدت مصادر مطلعة أن القوات الأمريكية شددت، اليوم الثلاثاء، إجراءاتها الاحترازية الأمنية في جميع قواعدها العسكرية خاصة بعد توتر العلاقات مع إسرائيل، حيث اتهمت إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الحكومة الإسرائيلية بخرق اتفاقية الطيران بين الجانبين، فيما وصف بـ "حادثة دبلوماسية".

ومن جانبها تعقد الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو، الآن، اجتماعًا سريًا طارئًا.

ومن جهته، قال الصحفي الإسرائيلي باراك رافيد: "أخبرتني مصادر أن الاجتماع ربما يكون حول قضية أمنية".

ويأتي الاجتماع، أيضًا بعد يومٍ واحدٍ من تصريح نتنياهو أنه توجد خلافات بينه وبين إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن حول التعامل مع الملفين الفلسطيني والإيراني.

وقال جلعاد إردان، سفير إسرائيل لدى واشنطن، اليوم الثلاثاء، "قد لا نتوصل إلى اتفاق مع بايدن بشأن الملف النووي لإيران".

ومن ناحية آخري، شددت القوات الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إجراءاتها الاحترازية الأمنية في قاعدتها العسكرية في محافظة الأنبار العراقية، بعد الاعتداءات الصاروخية التي استهدفت محافظة أربيل بالأمس.

وأفادت مصادر أمنية لقناة «العربية»، اليوم الثلاثاء، بأن الإجراءات الأمريكية الأمنية تمتد من الأنبار غربًا حتى الشريط الحدودي مع سوريا.

ويأتي ذلك بعد أن تعرضت أربيل لقصف صاروخي، الاثنين، وسقطت عدة قذائف في محيط مطار أربيل الدولي. وقال المتحدث باسم قوات التحالف الدولي لمحاربة «داعش» الذي تقوده الولايات المتحدة، إن القصف استهدف قوات التحالف، مما أسفر عن مقتل متعاقد مدني وإصابة عدة أشخاص بجروح.

ومن جانبه، أدان الاتحاد الأوروبي، الاعتداءات الصاروخية التي استهدفت محافظة أربيل مساء أمس، مؤكدًا أنها تهدد استقرار كردستان العراق والمنطقة بأكملها.

وقال المتحدث الرسمي باسم مفوضية الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي، بيتر ستانو، إن «الاتحاد الأوروبي يدين هجوم أربيل الذي استهدف التحالف الدولي»، معربًا عن تعازي الاتحاد للمتضررين.

القوات الأمريكية محافظة الأنبار العراقية محافظة أربيل أمريكا قوات التحالف الولايات المتحدة

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 09:41 صـ
6 شوال 1442 هـ 18 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:20
الشروق 05:00
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:43
العشاء 20:12
link link link link link
EFG hermes
EFG hermes