×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 17 مايو 2021 05:55 مـ 5 شوال 1442هـ
نجوم الفن

مات بسبب ”الزغطة”.. وغاب عن جنازته النجوم.. حكايات ”خوليو ” محمد متولي

محمد.متولي
محمد.متولي

تحل اليوم ذكري وفاة الفنان محمد متولي والذي توفي في مثل هذا اليوم من عام 2018، لم ينال دور البطولة في اي أعماله الفنية، وجسد أدوار صغيرة ولكنها كانت مؤثرة، فهو خوليو في فيلم "سلام يا صاحبي"، و مصطفى النحاس في "ملكة في المنفي"، وهو الخال المحب للفلسفة في "هيما أيام الضحك والدموع"، ومصطفى بطاطا في مسلسل "أرابيسك" والصول في "المال والبنون"، وأسعد الملايين بأعماله ومات بسبب "دور برد وزغطة".


ولد محمد محمود متولي أحمد في 11 مارس 1945، في مركز شبين الكوم بالمنوفية، لينتقل بعدها للإقامة بالأسكندرية حيث التحق بكلية دار العلوم، وتخرج بعدها في المعهد العالي للفنون المسرحية، ليبدأ مسيرته الفنية منذ السبعينيات.

كان أول أعماله الفنية فيلم (خلي بالك من زوزو) مع القديرة سعاد حسني عام 1972، وشارك بعدها في عشرات الأعمال بين السينما والمسرح والتلفزيون، من أبرز أعماله (ليالي الحلمية بدور بسه (بسيوني أبو حجر)، زيزينيا، أرابيسك، واحد صعيدي، سلام يا صاحبي)، وغيرها من الأعمال الناجحة.

قدم متولي طوال تاريخه الفني قرابة 250 عملا فنيا بين السينما والمسرح والتلفزيون؛ وكان آخر أعماله ظهوره بدور "عادل" في مسلسل "واكلينها والعة (سبع صنايع)"، وفيلم "خطيب مراتي" للفنان أحمد سعد وريم البارودي.

عمل الفنان محمد متولي معيدا بالمعهد العالي للفنون المسرحية، واكتشف عدد كبير من المواهب حيث قدم للساحة الفنية الفنان أحمد عبد العزيز والفنان سامح الصريطي والفنان شريف منير.

و تزوج الفنان محمد متولي من السيدة وفاء إبراهيم، وهي سيدة من خارج الوسط الفني تخرجت في كلية دار العلوم وأنجبت له ابنتين.


وفي 17 فبراير 2018، رحل محمد متولي عن عالمنا بسكتة قلبية، دون ضجة إعلامية، ودون أن يشعر به أحد، ولم يحضر أحد من نجوم الوسط الفني عزائه الذي أقيم في مسجد الحامدية الشاذلية.

وحكت زوجته السيدة وفاء إبرهيم، في إحدي لقاءاتها، عن اللحظات الأخيرة في حياته قائلة: "كان مريضا بالسكر، ومصاباً بضعف في عضلة القلب، لكنه توفي بسبب إصابته بمرض البرد، والزغطة، "فقبل وفاته جاله دور برد أتعبه، ولما مات توفي بزغطة".

وحكت ابنته الفنانة الشابة سمر تفاصيل وفاته قائلة: "معرفناش نلحقه، قلتله اتغطى يا بابا، قالي يا بنتي خلاص، ساب الموبايل من إيده ومات، حاولت أفوقه واضغط على قلبه، ملحقتش أعمل له حاجة".

شاركت ابنته سمر في مسلسل "شبر مية"، مع الفنان أحمد السعدني، مشيرة في حوار لها أن والدها أوصاها أن يكون لها عمل آخر بجانب التمثيل لأنه ليس مصدر رزق بشكل قوي، وكان يحلم دائما بأن تكون مذيعة.

محمد متولي سمر متولي سلام يا صاحبي هيما شبر مية

مواقيت الصلاة

الإثنين 05:55 مـ
5 شوال 1442 هـ 17 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:21
الشروق 05:00
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:42
العشاء 20:11
link link link link link
EFG hermes
EFG hermes