الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 17 مايو 2024 04:58 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

7 فوائد لجنين القمح منها الوقاية من التشوهات الخلقية

جنين القمح يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة وبعض الأحماض مثل حمض اللينوليك وحمض الفوليك بالإضافة إلى البروتينات والكربوهيدرات والألياف لذلك فهو يحتوي على الكثير من الفوائد ومنها :
1- يحتوي جنين القمح على نسبة عالية من الألياف وبالتالي فهو يساعد على التخلص من الفضلات والسموم، كما يعمل على علاج مشاكل الجهاز الهضمي وعسر الهضم والوقاية من الإمساك.

2-يساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم والحفاظ على صحة القلب كما يعمل على الوقاية من خطر الإصابة بالسكتات القلبية وتصلب الشرايين وذلك لاحتوائه على حمض اللينوليك وفيتامين هـ.

3- يعمل على تقوية جهاز المناعة وزيادة قدرته غلى مكافحة أمراض مثل السرطان، والقلب، لاحتواءه على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وتضعف المناعة.

4- يحتوي على العديد من العناصر الهامة التي تساعد على الوقاية من الأمراض والحماية من خطر الإصابة بمرض السرطان، كما يمنع انتشار الخلايا السرطانية.

5- يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة التي تساعد على الوقاية من مرض هشاشة العظام كما يعمل على تقوية العضلات وعلاج التهاب المفاصل وتخفيف آلام الروماتيزم.

6- يساعد على الوقاية من التشوهات الخلقية التي يمكن أن تحدث للجنين.

7- يساعد على الشعور بالشبع وإمتلاء المعدة، كما أنه يساعد على حرق الدهون الموجودة في الجسم بدرجه عاليه لاحتوائه على مواد مثل،نياسين، اولثيامين مما يؤدي إلى إنقاص الوزن لذلك فهو يعتبر غذاء مثالي في أنظمة الرجيم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.