الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 01:12 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد إعلان بايدن حالة الطوارئ.. تعرف على أبرز مشاهير العالم الذين دعموا ضحايا العاصفة الثلجية

مشاهير دعموا ضحايا العاصفة الثلجية
مشاهير دعموا ضحايا العاصفة الثلجية

شهدت ​جنوب الولايات المتحدة​ خلال اليومين الماضيين عدد من ​العواصف الشتوية المميتة​ ولا سيما في ​تكساس​ اهتمامًا كبيرًا لعدة أيام حتى الآن.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن الثلوج تسببت في قطع التيار الكهربائي عن أكثر من مليون منزل وشركة أغلبها في ولاية تكساس التي تعطلت فيها خدمات المياه عن أكثر من 12 مليون مقيم.

وعلى الفور فرض الرئيس الأمريكي ​جو بايدن​ اليوم حالة الطوارئ في الولايات المتأثرة ب​العاصفة الثلجية​ التي أدت حتى الآن إلى مقتل 37 شخصا على الأقل لمعالجة تطورات الوضع.

و صرح في صفحته على موقع للتواصل الاجتماعي قائلاً :"كلفت الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ الأميركية لتوفير المولدات (الكهربائية) والإمدادات للولايات المتضررة"، وأكد أنه "على استعداد لتلبية الطلبات الإضافية.

الأمر الذى جعل المشاهير والنجوم يسارعون في محاولة المساعدة عن طريق استخدام حساباتهم في مواقع التواصل الإجتماعي، وذلك من خلالها تقديم العون لضحايا العاصفة الكارثية أو حتى دعوة الناس للمشاركة في تقديم الدعم بأي شكل كان.

ولهذا نستعرض معكم أبرز مشاهير العالم الذين دعموا ضحايا العاصفة الثلجية:

ومن المشاهير الذين عبروا عن التعاطف والتأييد لضحايا العاصفة كتب النجم ​ماثيو ماكونهي​ من تكساس في صفحته :"أرسل صلوات الصمود وإنسانية يد المساعدة إلى جميع سكان تكساس الذين يعانون من الصقيع".

وتابع :"وأضاف :"لقد تواصلت لمزيد من المعلومات حول الموارد ، كيف يمكنك المساعدة أو للتبرع اضغط على الروابط أعلاه ".​

كما علقت باتريشيا أركيت​ قائلة: "أشعر بقلق شديد بشأن كبار السن الذين يعيشون بمفردهم في تكساس في الوقت الحالي".

هذا وطلبت كريسي تايجن من المتابعين "سرد بعض الطرق الجيدة لمساعدة تكساس هنا - لي ولنا جميعًا".

بينما كتب LL Cool J: "صلاتي الصادقة من أجل الجميع في تكساس. ابق قوياً."

وحرصت أليسا ميلانو​ شاركت رابط لوثيقة مليئة بالموارد للمحتاجين.

في حين شاركت الممثلة ​كيري واشنطن​ رسماً بيانياً مع معلومات حول كيفية مساعدة أهل تكساس، وكتبت "تكساس بحاجة إلى مساعدتنا، وهناك منظمات على الأرض تحتاج إلى مساعدتنا في مساعدة سكان تكساس على البقاء دافين وآمنين. تبرع ، اتصل ، شارك ، تطوع ، صلّي. مهما كان ما يمكنك فعله للمساعدة! سأستمر في مشاركة المعلومات والموارد. ترقبوا وابقوا آمنين."

وعلقت ​ريس ويذرسبون​ قائلة: "أكثر من 4 ملايين منزل بدون كهرباء في تكساس. هذه العائلات بحاجة إلى اهتمامنا. مشاركة بعض موارد المنظمات التي تساعد المجتمع". "يرجى الانضمام إلي في الدعم إذا كنت قادرً.

هذا وقال ​باتون أوزوالت​: "لقد قدمت عروضًا في جميع أنحاء تكساس. أحب تلك الولاية. وأنا أكره أن يحدث هذا لسكانها بسبب الجشع قصير النظر".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.