الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 18 مايو 2024 05:08 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

«خلي بالك».. ماذا يحدث للجسم عند الإكثار من تناول الدقيق الأبيض؟

الكرواسون والخبز الأبيض
الكرواسون والخبز الأبيض

هل تعلمين سيدتي أنه توجد الكثير من العادات الغذائية التى طرأت على البشر تتسبب في تدمير صحتهم وتعرضهم للموت؟.. ومن بين تلك العناصر ما يعرف بتناول الحبوب المكررة، ولهذا نجيب لكم اليوم عن سؤال يتراود في أذهان الكثيرين وهو ماذا يحدث للجسم عند الإكثار من تناول الدقيق الأبيض؟.

ورغم أن الدقيق الأبيض يستخدم فى صناعة أشهى أنواع الطعام والحلويات إلا أن العديد من الدراسات والأبحاث، أكدت ضرورة الحد من تناولها لأنها تسبب العديد من الأضرار الخطيرة.

خاصة أن أنواع الغلال المختلفة التى مرت بعدة عمليات تكرير وتنقية من خلال إزالة بعض الأجزاء منها كالطبقة الخارجية أو النخالة مثلما يحدث في دقيق القمح.

وهو ما كشفته دراسة جديدة، تؤكد أن تناول عدد كبير من الحبوب المكررة، مثل الكرواسون والخبز الأبيض، يرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية الرئيسية والسكتة الدماغية والموت.

جاء ذلك وفقًا لما نشره موقع "sambadenglish"، الذى أشار إلى ما أظهرته الدراسة من أن تناول أكثر من سبع حصص من الحبوب المكررة يوميًا كان مرتبطًا بخطر أكبر بنسبة 27٪ للوفاة المبكرة، و33٪ أكبر للإصابة بأمراض القلب، و47٪ لخطر الإصابة بـ السكتة الدماغية، وتشمل الحبوب المكررة السلع المصنوعة من الدقيق المكرر (مثل النوع الأبيض)، بما في ذلك الخبز الأبيض والمكرونة وحبوب الإفطار والمقرمشات ومنتجات المخابز الحلويات التي تحتوي على الحبوب المكررة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.