الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 05:53 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

على خطى ووهان .. كارثة جديدة بأحد الأسواق الإفريقية تهدد البشرية

يعانى العالم أجمع منذ مايزيد عن عام من فيروس كورونا الذى بدأ من أحد أسواق بيع لحوم الحيوانات بمدينة ووهان الصينية ومازالت منظمة الصحة العالمية تبحث عن منشأه الأصلي إلا أن كارثة جديدة اكتشفها نشطاء فى أحد الأسواق بأفريقيا تنذر بكارثة جديدة ستحل على البشرية.

حيث نشر مجموعة من نشطاء الحياة البرية، صورا لسوق في نيجيريا، لبيع الحيوانات الحية والميتة بشكل وحشي، مثلما يحدث في أسواق مدينة ووهان الصينية.

وظهر في الصور التي نشرتها الصحيفة بيع القرود والتماسيح والثعابين والأفاعي وغيرها من الحيوانات، بشكل وحشي سواء ميتة أو حية.

وفي سوق مدينة لاجوس النيجيرية، يتم بيع الحيوانات، حيث أظهرت شرائط فيديو قتل الحيوانات في السوق، ووضعها في المياه أثناء الغلي، ما أثار موجة من الغضب بسبب هذه المشاهد.

وتسببت أسواق مدينة ووهان الصينية في انتقال فيروس كورونا المستجد من الخفافيش إلى البشر، ما تسبب في وفاة ما يقرب من 2.5 مليون شخص حول العالم حتى الآن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.