الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 12:35 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. أمريكا تعلن انتهاء أزمة كورونا وعودة الحياة إلى طبيعتها

كورونا
كورونا

كشفت تقارير طبية أمريكية أن أزمة كورونا سوف تنتهي أبريل المقبل موضحة أن مناعة القطيع ستحمي من انتشار سلالات جديدة من فيروس كورونا

وتوقع الأستاذ بجامعة جونز هوبكنز، مارتي مكاري انتهاء أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» في الولايات المتحدة الأمريكية في شهر إبريل المقبل، وفقا لما نقلته صحيفة «وول ستريت جورنال» الأميركية.

وأضاف أن معدل الإصابات اليومية انخفض بنسبة 77 % منذ يناير الماضي، مضيفاً أن هناك أسباباً تدعو إلى الاعتقاد بأن أميركا تخطو قدماً نحو مستوى منخفض من العدوى، مشيرا إلى أنه من المرجح ان يستأنف الأمريكيين حياتهم الطبيعية«.

ولفت إلى أن عدد التطعيمات التي أُعطيت في الولايات المتحدة، إضافة إلى عدد المصابين، الذي تجاوز 28 مليوناً، يمكن أن يسهما في تشكيل مناعة القطيع بحلول إبريل، وتحدث مناعة القطيع عندما يصبح عدد كافٍ من الناس محصنين ضد الفيروس.
.

وكان عددا من العلماء توقعوا عودة الحياة لطبيعتها في الربيع أو الصيف أو الخريف المقبل على أقصى تقدير، وهو ما أشار إليه أوغور شاهين؛ الشريك المؤسّس لـ «بيونتك»، المساهم في صناعة لقاح «فايزر-بيونتك».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.