الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 12:47 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. تعليق ناري من عقيلة صالح على محاولة اغتيال وزير داخلية الوفاق

عقيلة صالح
عقيلة صالح

أدان رئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، محاولة اغتيال وزير الداخلية في حكومة الوفاق الليبية المنتهية ولايتها، فتحي باشاغا.

وقال عقيلة صالح: «طالبت رئيس المجلس الرئاسي الجديد، محمد المنفي، ورئيس الحكومة الليبية الجديد، عبد الحميد الدبيبة، بسرعة إخراج المرتزقة من البلاد».

وصرح بأن محاولة اغتيال باشاغا تؤكد أن حكومة الوفاق لا تسيطر على العاصمة طرابلس.

وتعرض اليوم الأحد وزير داخلية حكومة الوفاق الليبية، فتحي باشاغا، لمحاولة اغتيال في منطقة جنزور غرب العاصمة الليبية.

وتشهد العاصمة الليبية استنفارًا في الأجهزة الأمنية الليبية بعد محاولة اغتيال باشاغا، وأصابع الاتهام تشير إلى مجموعات مسلحة تعارضه داخل طرابلس.

وأكدت الصحف الليبية مقتل منفذ الهجوم، رضوان الهنقاري، من مدينة الزاوية، وأضافت أنه كان يقود سيارة تحمل شعار «جهاز دعم الاستقرار» المستحدث مؤخرًا من قبل رئيس حكومة الوفاق فائز السراج.

فيما نفى جهاز دعم الاستقرار الليبي محاولة اغتيال وزير الداخلية في حكومة الوفاق الليبية المنتهية ولايتها، فتحي باشاغا.

وقال جهاز دعم الاستقرار الليبي، إن ما حدث سوء تصرف من حرس الوزير. وأضاف «سنلاحق قانونيًا من تورط بإطلاق النار على موظفينا من حرس باشاغا».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.