الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 10:40 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

هذه الأطعمة ترفع المناعة وتحارب نقص الحديد.. تعرفي عليها

نستعرض معكم اليوم بعض الأطعمة التى يغفلها الكثيرون إلا أنها تعتبر الأكثر فوائد خاصة أنها غنية بالحديد ومضادات الأكسدة التى تعمل تعمل على منحك التدفئة خاصة فى الطقس البارد

ولهذا تعرفي سيدتي على الأطعمة التى ترفع المناعة وتحارب نقص الحديد:

= السمن البلدى.. فرغم أنه ليس دهونًا سهلة الهضم فحسب ، بل إنه يزيد من مناعتك ، ويحمي جسمك من الأنفلونزا ونزلات البرد ، ويقوي عظامك. من السهل جدًا إضافة السمن إلى نظامك الغذائي ؛ فقط اطبخ باستخدام السمن بدلا من الزيت.

= الفواكه المجففة والمكسرات.. مثل اللوز والكاجو والزبيب تولد حرارة في الجسم ، ويمكن أن تساعد أيضًا إذا كنت تعاني من نقص الحديد. فقط لا تأكل الكثير - كل الأشياء باعتدال!

= العسل.. ملعقة يومية من العسل في بعض الماء الساخن تساعد على رفع نظام المناعة لديك العسل يساعدك على منع نزلات البرد والسعال . العسل دافئ بطبيعته ، ويساعد تناول العسل أو شربه بانتظام في الحفاظ على دفء جسمك هذا الشتاء.

= شاي الزنجبيل.. إذا لم تكن من محبي ، يمكنك إضافة الزنجبيل إلى الحساء أو اليخنة أو حتى العصائر ، لذلك لا تفوت فرصة الاستمتاع بالتدفئة وحرق اسرع للدهون!

= المزيد من البهارات.. بالإضافة إلى الزنجبيل ، لا يمكنك أن تفوت هذه النكهات الخمسة - الكمون والقرفة وبذور السمسم والفلفل والكركم فتمنحك تلك المكونات العشبية الشعور بالدفء ومع ذلك ، يولد الكمون حرارة أقل شدة وبالتالي يبقيك دافئًا لفترة أطول.

= القرفة.. فهي ترفع أيضًا درجة حرارة الجسم عن طريق زيادة التمثيل الغذائي والتدفئة ويمكنك أيضا إضافتها إلى طبق الحساء اليومى أو أطباق طعامك

= الفلفل الأبيض أو الأسود، فهو يعتبر مع السمسم رائعين للبقاء بصحة جيدة في الشتاء. يقي الفلفل من إنفلونزا الشتاء المخيفة ، ويساعد السمسم في علاج أمراض الجهاز التنفسي الأكثر خطورة مثل الالتهاب الرئوي والتهاب الشعب الهوائية والربو.

= الأطعمة الغنية بالحديد.. إذا كنت تعاني دائمًا من برودة اليدين والقدمين ، فقد تكون مصابًا بنقص الحديد أو فقر الدم. الحديد مهم حقًا في نقل الأكسجين إلى جميع أجزاء الجسم

=اللحوم الحمراء.. تحتوي اللحوم الحمراء على الكثير من الحديد ، مثل السبانخ ، والفاصوليا السوداء التي تعد أيضًا مصدرًا رائعًا للبروتين لأنها لا تحتوي على الدهون المشبعة ، والدواجن ، والعدس ، والحبوب المدعمة بالحديد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.