×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 25 فبراير 2021 03:27 صـ 13 رجب 1442هـ
صحة وجمال

5 فوائد ساحرة لعصير الطماطم..تعرف عليها

الطماطم
الطماطم

جميعنا يتناول الطماطم يوميًا لكن لا ندرك فوائد عصير الطماطم حيث يتميز عصير الطماطم بالعديد من الفوائد الصحية والتي من أهم فوائدها:

1- تحفيز عملية التمثيل الغذائي تحتوي الطماطم على بيتا كاروتين والليكوبين وهي احدى مضادات الاكسدة القوية. والتي اثبتت الدراسات إلى انها تساعد على الحد من خطر الإصابة بالعديد من الامراض المزمنة، وتعزيز صحة الجسم مثل تنظيم مستويات الكوليسترول، الحفاظ على صحة العينين والأنسجة، وتعزيز صحة القلب والجهاز المناعي، ومقاومة علامات الشيخوخة المبكرة..

2- تسريع عملية التمثيل الغذائي الطبيعي يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل أسرع.

3- تحسين عملية الهضم من فوائد شرب عصير الطماطم انها تساعد على تحفيز حركة الأمعاء، مما يؤدي إلى تعزيز الهضم، وذلك لاحتواء الطماطم على الألياف الغذائية، والتي تعمل كملين طبيعي خفيف يساعد على منع الامساك.

4- تعزيز صحة العين يحتوي عصير الطماطم على العديد من الفيتامينات الهامة مثل فيتامين سي، هذا إلى جانب احتوائه على مضادات الأكسدة. والتي تساعد في حماية العين من العديد من المشاكل مثل الضمور البقعي المرتبط بالعمر.

5- تعزيز صحة البشرة والشعر من فوائد الطماطم انها تساعد على حماية صحة البشرة، ومقاومة تغير لونها. كما انها تساعد على علاج حب الشباب، وتقليص المسام المفتوحة، وتنظيم إفراز الدهون في البشرة الدهنية. هذا إلى جانب فوائد عصير الطماطم في تغذية الشعر وحمايته من التلف.

 

 

الطماطم فوائد عصير الطماطم عصير الطماطم للرضع

مواقيت الصلاة

الخميس 03:27 صـ
13 رجب 1442 هـ 25 فبراير 2021 م
مصر
الفجر 04:59
الشروق 06:25
الظهر 12:08
العصر 15:24
المغرب 17:51
العشاء 19:08