الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 10:48 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مستشار الرئيس للصحة يكشف تطورات عملية التطعيم بلقاح كورونا

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية إن العلاقات التاريخية الراسخة بين مصروالصين سبب رئيسى فى هدية 300 ألف جرعة من اللقاح لمصرموضحا أنه كلما يتاح جرعات جديدة من اللقاح سيجرى زيادة عدد المستفيدين المسجلين بالموقع.

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية أن اللقاح الصينى مكون من جرعتين بينهما من 21 إلى 28 يوما، مشيرا إلى أننا ما زلنا نعانى من تداعيات الفيروس ويجب أن نستمر في الإجراءات الاحترازية.

وذكرأنه كان هناك 50 ألف جرعة أعلن عنها رسميا عن طريق إدارة الأزمة بمجلس الوزراء وبدأت الكوادر الطبية بالتطعيم بالأولوية في مستشفيات العزل والصدر والحميات ثم الكوادر الطبية الأخرى، ثم كبار السن والأمراض المزمنة، وكلما يتاح لمصر كميات للقاحات هناك ترتيب للأولويات، مشيرا إلى أن الرئيس السيسى طلب أن تكون مراكز التطعيم مجهزة بصورة حضارية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.