الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 12:09 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

شاهد.. كيف ردت الإفتاء على مقولة” الزواج قسمة ونصيب”؟

نشرت دار الإفتاء المصرية، سؤال ورد إليها يقول: "هل الزواج قسمة ونصيب؟،عندي 28 سنة ورفضت كثيرًا، وتعبت كثيرًا في الخطوبة، ولم أكن أقبل خطيبي؟".. وأجاب عنه الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، قائلاً إن الزواج اختيار وليس إجبار، أو "قسمة ونصيب"، وللفتاة أن تختار من تشاء للزواج منها دون إجبار أهلها.

وأضاف فى مقطع فيديو أعادت "الدار" بثه على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، أن الفتاة أو أهلها، إذا جاءهم من يرضون دينه وخلقه ومال إليه قلبها، فعليها أن تستخير الله وتسأل ذوى الخبرة وتتزوج منه، أما إذا لم يكن على خلق فعليها بالابتعاد عنه.

وأشار أمين الفتوى إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم قال إن نتيجة عدم فعل ذلك هو "فتنة في الأرض وفساد كبير" فالزواج سنة من سُنن الله تعالى في البشر وفي خلقه فلا ترفضي لمجرد الرفض.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.