×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 14 مايو 2021 11:46 مـ 2 شوال 1442هـ
الموجز كافية مشاهير وفيس

قرارات صارمة.. الملكة إليزابيث تتخلى نهائيًا عن «هاري وميجان»

الملكة إليزابيث وهاري وميجان
الملكة إليزابيث وهاري وميجان

أعدت الملكة إليزابيث الثانية، قرارات صادمة، بعد عام على تخلي الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل عن الحياة الملكية.

وأعلنت عن من الذي سيتولى مناصب الأمير هاري وزوجته ميجان ويعتقد أنها ستعلن خياراتها للعائلة المالكة في الأسابيع المقبلة.

علمًا أن الملكة إليزابيث قد قررت منذ فترة طويلة من سيكون مناسبًا للأدوار التي تخلى عنها دوق ودوقة ساسكس، قبل الإعلان الأسبوع الماضي عن عدم عودة دوق ودوقة ساسكس إلى العائلة مرة أخرى.

جاء ذلك وفقًا لما نشرته صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية، التى أشارت إلى أنه من المتوقع أن تتولى الأميرة "آن" 70 عامًا ، منصب النقيب العام لمشاة البحرية الملكية من "هاري " 36 عامًا، ويمكن للأمير "إدوارد" 56 عامًا ، أو زوجته "صوفي" 56 عامًا ، أن تحل محل "ميجان" 39 عامًا ، كراع للمسرح الوطني.

ومن ناحية أخرى، وجه المسرح الوطني الشكر لـ ميجان الأسبوع الماضي على "دعمها" لعملها مع المجتمعات والشباب ، وتدرك The Mirror أن المجلس كان "منقسمًا بشدة" حول ما إذا كان سيطلب منها الاستمرار في دور غير رسمي.

وكان الامير هاري هو القائد الجوي الفخري لسلاح الجو الملكي البريطاني في هونينجتون ، بالقرب من بوري سانت إدموندز ، سوفولك ، منذ عام 2008.

ومن المحتمل أن تتولى صوفي ويسيكس المسؤولية من ميجان بصفتها راعية لاتحاد جامعات الكومنولث، وكما فقد هاري رعايته في اتحاد الرجبي الإنجليزي ودوري الرجبي لكرة القدم.

ويأمل قادة الدوري أن يتولى ويليام ، 38 عامًا ، المسؤولية ليكون وجه كأس العالم للرجبي لعام 2021، كما أن أدوار هاري وميجان كرئيس ونائب رئيس صندوق كوينز كومنولث تراست شاغرة، وصرح مصدر ملكي: "عندما كانت الكتابة على الحائط وكان من الواضح أن الدوق والدوقة ليس لديهما أي نية للعودة إلى العائلة والانضمام إلى الفريق ، قررت الملكة منذ فترة طويلة اتخاذ قرار بشأن المرشحين المفضل لديها الأدوار التي أخلوها ".

واللافت للنظر أيضًا أنه لم يتم التعليق من جانب قصر باكينجهام على الحمل الثاني لـ ميجان وهاري منذ الكشف عنها.

الملكة إليزابيث الثانية قرارات صادمة تخلي الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل عن الحياة الملكية مناصب الأمير هاري وزوجته ميجان دوق ودوقة ساسكس قصر باكينجهام الحمل الثاني لـ ميجان وهاري

مواقيت الصلاة

الجمعة 11:46 مـ
2 شوال 1442 هـ 14 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:23
الشروق 05:02
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:40
العشاء 20:08
link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes