الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 10:02 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

خريف كورونا .. وصول ”هدية ثمينة ” إلي مصر خلال الأسبوع المقبل

كورونا
كورونا

كشف الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية للشؤون الوقائية بوزارة الصحة والسكان عن وصول 8.6 مليون جرعة لقاح أسترازينيكا من خلال التحالف العالمي «كوفاكس» الأسبوع المقبل

وقال إن الدولة تعاقدت على 100 مليون جرعة لقاح ضد فيروس كورونا، مشيرًا إلى استقبال التطعيمات طبقًا لجداول متفق عليها مضيفا أن مصر استقبلت الأسبوع الماضي 300 ألف جرعة من لقاح «سينوفارم» الصيني، لافتًا إلى .

ولفت إلى أن الوزارة بصدد الانتهاء من تطعيم الأطقم الطبية ضد «كوفيد - 19»، قائلًا إن الوزارة تفتح باب التسجيل أمام المواطنين الراغبين في الحصول على اللقاح والمستهدفين بالتطعيم خلال المرحلة الأولى، خلال الأسبوع المقبل.

وأوضح رئيس الشؤون الوقائية بالصحة أن المستهدفين بالتطعيم خلال المرحلة الأولى يشملون كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بدءًا من 40 عامًا ومرضى الأورام والفشل الكلوي، مضيفًا أنه تم افتتاح أكثر من 40 مركزًا للتطعيم على مستوى محافظات الجمهورية،

وذكر أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وجهت بإطلاق الرقم الساخن 1440؛ لمتابعة حالات العزل المنزلي واستقبال أي شكوى أو أعراض أو استفسار، حتى لا تتدهور أو تتفاقم الحالات البسيطة.

وناشد المواطنين إرسال الاستفسار على الرقم المعلن دون تردد، حال الشعور بأعراض أو العلامات المرضية التي تستدعي التوجه للمنشأة الطبية، مؤكدًا على تخصيص طاقم كامل لتلقي استفسارات وشكاوى المواطنين والتعامل معها بصورة فورية من خلال غرفة أزمة الوزارة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.