×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 18 مايو 2021 02:11 مـ 6 شوال 1442هـ
الأخبار

وزير الكهرباء يصالح البروفيسور مجدي يعقوب بعد أزمة ”فاتورة الكهرباء ”

مجدي يعقوب
مجدي يعقوب


عقب تداول انباء عن صدور فاتورة مستحقة على مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب بقيمة 650 ألف جنيه وما تم تداوله من أخبار خاطئة عن طلب المؤسسة إعفائها من هذه الفاتورة أكد البروفيسور مجدي يعقوب انه تلقي اتصالا هاتفيا من الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة للتباحث حول الامر.

وصرحت المؤسسة أن وزير الكهرباء أكد خلال الاتصال الهاتفي تقدير وزارته للدور المهم الذي تقوم به المؤسسة في علاج وإنقاذ حياة آلاف الأطفال، وتقدير دوره في تقديم الرعاية الطبية مجانًا دون أي مقابل، لافتًا إلى أنه يتم المحاسبة على الاستهلاك وفق أقل شريحة سعرية، بصفتها مؤسسة غير هادفة للربح.

قام الوزير بإصدار توجيهات للشركة القابضة للكهرباء بأن توجه جزء من الميزانية المخصصة للمسؤولية المجتمعية للتبرع للمؤسسة على ان يتم خصمة من قيمة الفاتورة، تقديرا منه لدورها المهم كمؤسسة رائدة في مجال جراحات وأمراض القلب في مصر والمنطقة العربية.

جدير بالذكر أن مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب في عام 2008 على يد الدكتور الجراح مجدي يعقوب لتقديم خدمات طبية مجانية لعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية لمن هم في أمس الحاجة إليها وبالأخص الأطفال الأقل حظا، فضلا عن تدريب كوادر علمية وطبية وتمريضية شابة على أعلى المستويات الطبية الدولية. تقوم المؤسسة كذلك بتطوير الأبحاث في مجال العلوم الأساسية والتطبيقية والعلوم الطبية الحيوية لدمج العلاج مع البحث وتطوير المواهب بطريقة غير مسبوقة في المنطقة بأكملها.
تنقسم مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب إلى مركز أسوان للقلب ومركز مجدي يعقوب العالمي للقلب بالقاهرة، حيث يعد المركز الجديد بالقاهرة الأول من نوعه في الشرق الأوسط وأفريقيا.

مجدي يعقوب فاتورة الكهرباء وزير الكهرباء مؤسسة مجدي يعقوب

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 02:11 مـ
6 شوال 1442 هـ 18 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:20
الشروق 05:00
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:43
العشاء 20:12
link link link link link
EFG hermes
EFG hermes