الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:34 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

سبب خطير وراء توقف عمليات الشحن والتفريغ بمرفأ بيروت

مرفأ بيروت
مرفأ بيروت

نفذ متعهدو الشحن والتفريغ في مرفأ بيروت إضرابًا تحذيريًا، احتجاجًا على احتساب أتعابهم على سعر 1500 ليرة، حيث توقفت عمليات شحن وتفريغ البواخر باستثناء محطة المستوعبات بحسب صحيفة الأنباء اللبنانية .

وبدوره، قال رئيس تجمع المتعهدين جوزف عواد: "الإضراب اليوم تحذيري فقط، إفساحًا في المجال أمام الاتصالات الجارية لتحقيق مطالب المتعهدين الذين يتحملون أعباء مالية كبيرة بسبب الأوضاع الاقتصادية الراهنة وارتفاع الكلفة التشغيلية والصيانة التي ندفعها على سعر دولار السوق السوداء، أي 9500 ليرة ما يوازي ستة أضعاف ما نتقاضاه".

وأضاف في بيان له: "التجمع تلقى اتصالًا من وزير الأشغال العامة والنقل الدكتور ميشال نجار الذي حدد الاثنين المقبل موعدًا للقاء التجمع والبحث في المطالب المطروحة، كما تلقى اتصالات من الوكلاء البحريين والتجار ومستوردي القمح أيدوا تحرك المتعهدين".

وواصل عواد: "لمسنا تجاوبًا من إدارة المرفأ التي تستكمل درس هذا المطلب مع وزارة الأشغال العامة والنقل وتفهما من الأجهزة الأمنية العاملة فيه".

وتابع : "الإضراب ليس هدف المتعهدين إنما الواقع الصعب الذي يمرون فيه حتم عليهم التحرك للمطالبة بتعديل أتعابهم وفقا للكلفة الحقيقية التي يتحملونها من اجل المحافظة على استمرار عملهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، والتي أثرت على كل القطاعات الاقتصادية".

وختم قائلا: "تنفيذ الإضراب المفتوح المحدد يوم الاثنين 8 مارس المقبل، يبقى رهنًا بنتائج الاتصالات الجارية وفي ضوئها يحدد مصيره".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.