الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:23 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرضت للاختطاف.. وتزوجت لمدة 3 ساعات.. حكاية الفنانة نهلة سلامة التي ألقت والدها الفنان الشهير في الشارع

الفنانة نهلة سلامة
الفنانة نهلة سلامة

نهلة سلامة هي إحدى النجمات المثيرات للجدل على الدوام سواء في حياتها الشخصية أو بتصريحاتها المثيرة، تستطيع إشعال منصات السويشال ميديا بتصريح أو صورة تنشر ها عبر حساباتها الخاصة، والدها ممثل شهير يعاني من أزمة مالية في ظل الظروف الصعبة حيث لم يحصل على سوى 500 جنيه معاش من نقابة الموسيقيين، تعتبر صاحبة نصيب الأسد من عدد الزيجات لدرجة أنها لم تعرف عدد أزواجها.

ولدت الفنانة نهلة فاروق سلامة في القاهرة يوم 31 مايو من عام 1968، نشأت وسط عائلة فنية فوالدها هو الموسيقار الكبير فاروق سلامة، ووالدتها هي الراقصة الشهيرة نوال الصغير، وعمها الموسيقي جمال سلامة.

قررت "نهلة" أن تسلك طريق التمثيل فكانت أولى خطواتها الفنية على خشبة المسرح في منتصف الثمانينات فشاركت في العديد من الأعمال المسرحية ثم ظهرت بالعديد من الأفلام ولقبت بنجمة الإغراء وعن ذلك قالت: "بالفعل قدمت إغراء لكنني اعتمدت على العين والصوت والاحساس وليس العري، وقدمت هذه النوعية بدون ابتذال وبشكل مختلف تماما".

حصلت على جائزة أحسن ممثلة عن فيلم "الصرخة" أمام الفنان الراحل نور الشريف، ومن أبرز أفلامها "امرأة فوق القمة" و "اللومنجي" و "قدارة" و"مصيدة الذئاب" و"أمريكا شيكا بيكا" و"الثعالب" و "جحيم امرأة" و"كيد العوالم" و"الشرابية"، والكثير من الأعمال.

كشفت نهلة سلامة أنها تزوجت 3 مرات في حياتها الزواج الأول من الدكتور يدعى أحمد علي، والزيجة الثانية من رجل الأعمال مصطفى النجار الذي انفصلت عنه بعد ثلاث ساعات فقط وتعتبر بذلك صاحبة أقصر زيجة في الوسط الفني، ثم تزوجت للمرة الثالثة من المخرج محمد خان لمدة 60 يوما وانفصلت عنه بناء على رغبة عائلتها، ولديه ابن واحد فقط يدعى "فهد".

تعتبر "نهلة" صاحبة نصيب الأسد من التصريحات المثيرة التي تثير الجدل كان آخرها أنها تزوجت عرفيا عدة مرات ولم تذكر العدد كونه لم تعرفه، كما صرحت بأن "قبلة" الفنان أحمد زكي رقيقة بينما قبلة الفنان محمود حميدة كانت مثيرة.

تعرضت نهلة سلامة عام 2012 لما وصفته محاولة اختطاف، وروت أنها واثناء قيادتها لسيارتها فوجئت بسيارة أخرى تقترب منها وتصدم سيارتها صدمات خفيفة أحدثت أضرارا بسيطة، وفور إيقافها لسيارتها هجم ملثمان نحو سيارتها وحاولا فتحها بالقوة لسرقتها أو اختطافها، فاصيبت بالذعر وبدأت بالصراخ والاستنجاد بالمارة على الطريق.

وأضافت أن صراخها لفت انتباه مجموعة من العمال من الصعيد الذين كانوا خارجين من إحدى المناطق الصناعية القريبة فحاولوا مساعدتها والقبض على الملثمين المجهولين إلا أنهما تمكنا من الهرب.

وتدوالت بعض التقارير الصحفية على مواقع التواصل الاجتماعي أن الموسيقار فاروق سلامة والد الفنانة نهلة سلامة اشتكى من تجاهل ابنته له خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها.

وقال والد نهلة سلامة في تصريحات صحفية: "أحصل على معاش قدره ٥٠٠ جنيه من نقابة الموسيقيين وهذا مبلغ ضعيف جدا في ظل الارتفاع الكبير في الأسعار وغلاء المعيشة وعلى نقيب الموسيقيين أن يراعي الظروف المعيشية للموسيقيين الحاليين أو القدامى".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.