الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 03:49 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

في زيارة رسمية.. لماذا زار سفير كازاخستان بالقاهرة وزير الأوقاف اليوم؟

استقبل الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اليوم الأحد، السفير خيرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان بالقاهرة بمقر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالقاهرة.

وخلال اللقاء أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على سعي وزارة الأوقاف الدائم للتواصل الحضاري ، وترسيخ أسس الحوار البناء، ونشر صحيح الدين وسماحة الإسلام ووسطيته، وتناول اللقاء مشاركة الجانب الكازاخي في المؤتمر الدولي الذي يعقده المجلس الأعلى للشئون الإسلامية خلال الفترة من 13 – 14/ 3/ 2021م بعنوان “حوار الأديان والثقافات”، والذي يسعى إلى الحوار الهادف وإحلال لغة الحوار محل لغة الصدام والاحتراب، إذ لا غنى للبشرية عن حوار بنَّاء يقوم على أرضية إنسانية خالصة، تراعي الحفاظ على أمن الجميع، وتعمل على تحقيق السلام الإنساني، وتحترم خصوصية الآخرين الدينية والثقافية وعاداتهم وتقاليدهم وأعرافهم المستقرة، كما تناول اللقاء الإعداد المشترك للاحتفال بمرور عشرين عامًا على إنشاء الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بكازاخستان.

من جانبه ثمن السفير خيرات لاما شريف جهود الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف في نشر الفكر الوسطي المستنير مشيدًا بدور وزارة الأوقاف المصرية وإصداراتها العظيمة في مواجهة الفكر المتطرف.

وقد أهدى وزير الأوقاف لسفير كازاخستان نسخًا من مطبوعات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية ووزارة الأوقاف التي تسعى إلى نشر صحيح الدين ومواجهة الفكر المتطرف، وهو ما حاز ثناء وإعجاب السفير ، ووعد بالعمل على ترجمة هذا الفكر العظيم إلى اللغة الكازاخية ونشره على نطاق واسع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.