الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 03:44 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

بالأرقام.. إنبي يتفوق على الاتحاد السكندري في تاريخ المواجهات في الدوري

إنبي والاتحاد السكندري
إنبي والاتحاد السكندري

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد السكندرى نظيره إنبى، في تمام الخامسة مساء اليوم الاثنين، على ستاد الإسكندرية،ضمن منافسات الجولة الرابعة والمؤجلة من بطولة الدوري الممتاز.

والتقى الاتحاد وإنبي "33" مرة من قبل في بطولة الدوري، تفوق الفريق البترولى في 17 مباراة، فيما فاز زعيم الثغر في 7 لقاءات، وحسم التعادل 9 مواجهات منها 6 سلبيا.

أحرز لاعبو فريق البترول "39" هدفا في شباك الاتحاد، فيما سجل سيد البلد "20" هدفا في مرمى إنبي.

ويتواجد الثنائي لاما كولين، وأحمد عبدالظاهر في صدارة قائمة هدافي مواجهات الفريقين، برصيد 4 أهداف.

مواجهة الدور الأول، لدوري الموسم الماضى، كانت قد انتهت بين الفريقين، بالتعادل السلبى فى اللقاء الذى أقيم على ستاد بتروسبورت، بالجولة الثانية عشرة للمسابقة فى 8 يناير 2020.

ومواجهة الدور الثانى، كانت قد انتهت بفوز إنبى بهدفين دون رد، سجلهما أحمد على، فى اللقاء الذى أقيم فى 25 ستبمبر 2020، على ستاد الاسكندرية بالجولة 29 للمسابقة.

وشهد آخر ظهور للفريقين في الدوري هذا الموسم، فوز زعيم الثغر على وادى دجلة، بهدفين مقابل هدف، في اللقاء المؤجل من الجولة الثالثة عشرة للمسابقة، فيما، تعادل الفريق البترولى مع الإنتاج الحربى، سلبياً، في المباراة المؤجلة من الأسبوع الثامن للمسابقة.

ويسعى لاعبو الاتحاد لتحقيق الفوز في مباراة اليوم، وتصحيح مسار الفريق، لتعديل وضع زعيم الثغر في جدول المسابقة.

على الجانب الآخر، يطمح لاعبو الفريق البترولى، في خطف الثلاث نقاط، واستعادة نغمة الانتصارات، لإستعادة مركز مميز بجدول المسابقة.

ويحتل الاتحاد السكندرى المركز العاشر بجدول ترتيب الدورى برصيد 18 نقطة، بعد أن لعب 12 مباراة، فاز فى 5 وتعادل فى 3 وخسر 4 مواجهات، وسجل لاعبوه 15 هدفاً وتلقت شباكه 17 هدفاً، ومازال لديه مباراتين مؤجلتين.

في المقابل، يحتل إنبى المركز الثامن برصيد 19 نقطة، بعد أن لعب 12 مباراة، فاز في 5 وتعادل في 4 وخسر 3 لقاءات، وسجل لاعبوه 16 هدفا، وتلقت شباكه 14 هدفا، ومازال لديه مباراتين مؤجلتين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.