الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 10:56 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

منحه النجمة الكبرى من وسام الثقافة والفنون وهذه حكايته معه.. حقائق مثيرة عن علاقة يوسف شعبان بالرئيس الفلسطيني

قام رئيس دولة فلسطين محمود عباس، بتقديم واجب العزاء في الفنان الراحل يوسف شعبان، حيث قدم «عباس» خالص تعازيه لعائلة الفنان الراحل وأرسل إكليلًا من الزهور ، على ضريح الفنان الراحل خلال مراسم تشييع جثمانه.

كما شارك وفد من سفارة دولة فلسطين بمصر بمراسم التشييع، و نقل المستشار الثقافي للسفارة ناجي الناجي خالص تعازي الرئيس والشعب الفلسطيني إلى أسرة الفنان القدير، مؤكدين أن المشهد الفني العربي فقد قامة فنية ملتزمة تجاه قيم الحرية والعدالة وقدّم مواقفًا مشرفة تضامنية ووطنية إلى جانب القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني .

وحصل يوسف شعبان خلال مسيرته الفنية على العديد من التكريمات الفلسطينية آخرها عام 2019، حيث منحه الرئيس أبو مازن، النجمة الكبرى من وسام الثقافة والعلوم والفنون، تقديرا لمسيرة فنية طويلة حافلة بالعطاء والأعمال السينمائية والتلفزيونية الوطنية القيمة، ولمناصرته ودعمه للقضية الفلسطينية.

وتحدث الفنان الراحل من قبل عن علاقته بالرئيس الفلسطينى عباس أبو مازن وتفاصيل المكالمة التى جرت بينهما ، وكان الفنان الراحل فخوراً وسعيداً بتكريم السفارة الفلسطينية ومكالمة الرئيس الفلسطينى، قائلًا: "الرئيس الفلسطينى اتصل بى تليفونيا من الضفة وعندما سمعت صوته قلت له أهلا بالرئيس العظيم الكبير، فقال لى: أنت اللى عظيم وكبير".

الجدير بالذكر أن الفنان الكبير يوسف شعبان رحل عن عالمنا أمس الأحد عن عمر يناهز 90 عاماً، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا، حيث دخل غرفة الرعاية المركزة الثلاثاء الماضى، وأجرى مسحة كورونا لمعرفة مرحلة الإصابة بالفيروس، كما أجرى الفحوصات اللازمة له، وتم إعطاؤه بروتوكول علاج فيروس كورونا، ولكن حالته الصحية تدهورت وتم وضعه على جهاز تنفس صناعى حتى لفظ أنفاسه الأخيرة أمس.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.