الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 10:16 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بتكلفة 530 مليار جنيه.. كل ما تريد معرفته عن خطة تطوير وتحسين خدمات الكهرباء

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء

أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه لابد أن يشعر المواطن بتحسن بالخدمة ووزارة الكهرباء منفتحه على الجميع، ولدينا تشابكات عدة وزارات من بينها «البترول» و«المالية»، مشيرا إلى أن وزراة البترول شريكة نجاح لنا.

جاء ذلك خلال تصريحات الوزير أمس باجتماع لجنة الطاقه والبيئة، لافتا إلى أن وزارة الكهرباء أكبر جهه عليها ديون لوزارة البترول، وبنستهلك أكثر من 50% من إنتاج البترول، ووصلت المديونية لـ76 مليار تم توزيعها على «المالية الثلث، والكهرباء الثلث، والبترول الثلث».

وأوضح أن حجم المشروعات التي ستقوم بها الوزارة والمخطط الإستراتيجي لها ضخم جدا، يصل لحوالي 530 مليار جنيه، وتشمل محطة الضخ والتخزين، ومنها تحسين الخدمات للري وغيرها، وهذا رقم كبير ليتم الوفاء بالالتزامات، مع العلم أن هذا الرقم بدون تكلفة إنشاء محطة الطاقة النووية بالضعبة، بحسب تصريحات الوزير.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة