الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 12:38 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فيديو.. عمرو خالد يكشف فضل عظيم في ذكر اسم الله «الوكيل»

الدكتور عمرو خالد
الدكتور عمرو خالد

تحدث الدكتور عمرو خالد الداعية الإسلامي، عن فضل ذكر الله في كل الأوقات ومنها ما يرتبط بأسماء الله الحسنى مثل ذكر اسم الله الوكيل "يا وكيل توكلنا عليك، مؤكدا أن هذا الذكر الجديد إذا استشعرته وتذوقته لن تتركه طوال حياتك.

وقال"خالد" من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، إن هذ الذكر الذي يعين الإنسان على أن يكون متوكلًا على الله في حياته كلها.

وتابع: قول "يا وكيل توكلنا عليك" يعين العبد في التوكل على الله ويجعل حياته كلها توكل على الله سبحانه وتعالى، فهو بمثابة امضاء عقد وكالة مع الله مطمئنًا انه لن يضيعه، فتوكلت على الله هي اعتماد القلب على الله الوكيل وحده واكتفاء العبد الذليل بالله الجليل، فالجوارح تعمل والقلوب تتوكل، حيث يسعى العبد للحصول على غاياته، لكن قلبه متوكل على الله، والذكر يقوي هذه الفكرة في قلب العبد.

ولفت الداعية الإسلامي النظر إلى أن شرط التوكل السعي، أن يأخذ العبد بالأسباب، "شرط أن الوكيل يقبلك أنك تشتغل وتعمل اللي عليك"، وذكر اللسان يثبت الفكرة في القلب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة