الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 12:28 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تصريح صادم من الصحة العالمية بشأن موعد انتهاء جائحة كورونا

قالت منظمة الصحة العالمية إنها تعتقد إنه من غير المرجح أن تنتهي جائحة كورونا خلال الأشهر المقبلة.

وقال مايكل رايان رئيس برنامج الطوارئ بالمنظمة خلال مؤتمر صحفي، الثلاثاء: "من المبكر للغاية، ومن غير الواقعي التفكير أننا سنقضى على الفيروس بحلول نهاية العام".

وأضاف رايان: "ما نستطيع فعله، إذا كنا أذكياء، أن نقلل من الحالات التي تحتاج للمستشفيات ومن الوفيات والمأساة المرتبطة بهذه الجائحة".

وينصب تركيز المنظمة حاليا على إبقاء حالات العدوى منخفضة قدر الإمكان وتطعيم الكثير من المواطنين.

وأشار رايان إلى أن الوضع المتعلق بتوصيل جرعات اللقاح تحسن مقارنة بـ 10 أسابيع مضت، رغم وجود "تحديات كبيرة" في توزيعها، مشيرا إلى أن الفيروس لا يزال لديه اليد العليا.

وقال: "إذا بدأت اللقاحات في التأثير ليس فقط على الوفيات وليس فقط الحالات التي تحتاج لرعاية المستشفيات، ولكن على حالات العدوى النشطة وخطورة انتقال العدوى، إذن أعتقد أننا سنسير نحو السيطرة على الجائحة".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة