الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 09:06 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

اكتشفها يوسف شعبان ولم تحضر جنازته.. وابنتها فنانة مشهورة.. تعرف على نجمة السبعينات التي هاجمها رواد السوشيال ميديا

تعتبر من أبرز فنانات فترة الستينات والسبعينات من القرن الماضي فهي حققت شهرة واسعة من خلال المشاركة في العديد من الأعمال الفنية مع المع نجوم الفن، تنوعت مواهبها بين الرقص والتمثيل أنها الفنانة سعيدة جلال التي أكتشفها الفنان الراحل يوسف شعبان ولكنها لم تستطع حضور مراسم دفنه أمس بسبب مرضها.

حيث قالت نجلتها الفنانة منة جلال أن الحالة الصحية لوالدتها منعتها من حضور جنازة الفنان الراحل يوسف شعبان، أمس الاثنين، مؤكدة أنها متأثرة وحزينة لرحيله، خاصة أنه أول من اكتشفها وعملا سويًا فى فيلم "غراميات مجنون" الذى تم عرضه عام 1967، مشددة على أنه بالنسبة لها صديق وعشرة عمر طويلة.

وقامت منة بنشر صورتين نادرتين جمعت والدتها مع الفنان الراحل، علقت عليهما، قائلة: "أمى سعيدة جلال ملهاش فى السوشيال ميديا، بس متأثرة جدا وزعلانة إنها مقدرتش تروح الجنازة بسبب إنها تعبانة، أستاذ يوسف هو أول من اكتشفها واشتغلت معاه فيلم اسمه غراميات مجنون، وبعدها عملت أفلام كتير معاه، بالنسبة لها صديق وعشرة عمر طويلة.. الله يرحمك يا أستاذ يوسف".

ولدت الفنانة سعيدة جلال في القاهرة يوم السادس والعشرين من شهر سبتمبر عام 1948، انطلقت في مشوارها الفني بالعمل راقصة في الصالات ومنه سلكت الطريق نحو عالم التمثيل، وقدمت اول أعمالها عام 1966 بالمشاركة في فيلم حارة السقايين الذي جسد بطولته الفنان امين الهنيدي ومحمد عوض.

وشاركت سعيدة جلال في العام التالي 1967 في فيلم، "غراميات مجنون"، مع الفنان فريد شوقي ونادية لطفي، وفيلم" غازية من سنباط" مع الفنانة شريفة فاضل ومحمد عوض وأمين الهنيدي، توالت بعد ذلك أعمالها في السينما والتليفزيون.

ومن أبرز أعمال سعيدة جلال في السينما، "حب وخيانة، الشيطان، ورد وشوك، أوهام الحب، البيوت أسرار، العاطفة والجسد، الرغبة والضياع، البنات لازم تتجوز، بدون زواج أفضل، تحدي الأقوياء، المشبوه، رغبة وحقد وانتقام، جرى الوحوش، السجينتان، البوليس النسائي، يا عزيزي كلنا لصوص ".

كما شاركت سعيدة جلال في عدد من المسلسلات منها،" أصحاب المقام الرفيع، كارنتينا، الحب بعد المداولة، دموع في حضن الجبل"، وفي المسرح شاركت في مسرحية وحيدة وهي مسرحية "سعدي ومرعي".

آخر أعمال سعيدة جلال كان مشاركتها في مسلسل دموع في حضن الجبل عام 2008، مع الفنان أحمد عبد العزيز ويوسف شعبان ونرمين الفقي وسعيد صالح، بعده ابتعدت تماماً عن التمثيل والاضواء.

سعيدة جلال هي شقيقة الفنان والمطرب الكبير شفيق جلال الذي رحل عن عالمنا عام 2000 عن عمر 71 عاماً، ووالدة الفنانة منة جلال التي تتواجد على الساحة الفنية منذ بداية الألفية الجديدة وشاركت في العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.