×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 29 يوليو 2021 02:47 مـ 19 ذو الحجة 1442هـ
نجوم الفن

اكتشفها يوسف شعبان ولم تحضر جنازته.. وابنتها فنانة مشهورة.. تعرف على نجمة السبعينات التي هاجمها رواد السوشيال ميديا

الموجز

تعتبر من أبرز فنانات فترة الستينات والسبعينات من القرن الماضي فهي حققت شهرة واسعة من خلال المشاركة في العديد من الأعمال الفنية مع المع نجوم الفن، تنوعت مواهبها بين الرقص والتمثيل أنها الفنانة سعيدة جلال التي أكتشفها الفنان الراحل يوسف شعبان ولكنها لم تستطع حضور مراسم دفنه أمس بسبب مرضها.

حيث قالت نجلتها الفنانة منة جلال أن الحالة الصحية لوالدتها منعتها من حضور جنازة الفنان الراحل يوسف شعبان، أمس الاثنين، مؤكدة أنها متأثرة وحزينة لرحيله، خاصة أنه أول من اكتشفها وعملا سويًا فى فيلم "غراميات مجنون" الذى تم عرضه عام 1967، مشددة على أنه بالنسبة لها صديق وعشرة عمر طويلة.

وقامت منة بنشر صورتين نادرتين جمعت والدتها مع الفنان الراحل، علقت عليهما، قائلة: "أمى سعيدة جلال ملهاش فى السوشيال ميديا، بس متأثرة جدا وزعلانة إنها مقدرتش تروح الجنازة بسبب إنها تعبانة، أستاذ يوسف هو أول من اكتشفها واشتغلت معاه فيلم اسمه غراميات مجنون، وبعدها عملت أفلام كتير معاه، بالنسبة لها صديق وعشرة عمر طويلة.. الله يرحمك يا أستاذ يوسف".

ولدت الفنانة سعيدة جلال في القاهرة يوم السادس والعشرين من شهر سبتمبر عام 1948، انطلقت في مشوارها الفني بالعمل راقصة في الصالات ومنه سلكت الطريق نحو عالم التمثيل، وقدمت اول أعمالها عام 1966 بالمشاركة في فيلم حارة السقايين الذي جسد بطولته الفنان امين الهنيدي ومحمد عوض.

وشاركت سعيدة جلال في العام التالي 1967 في فيلم، "غراميات مجنون"، مع الفنان فريد شوقي ونادية لطفي، وفيلم" غازية من سنباط" مع الفنانة شريفة فاضل ومحمد عوض وأمين الهنيدي، توالت بعد ذلك أعمالها في السينما والتليفزيون.

ومن أبرز أعمال سعيدة جلال في السينما، "حب وخيانة، الشيطان، ورد وشوك، أوهام الحب، البيوت أسرار، العاطفة والجسد، الرغبة والضياع، البنات لازم تتجوز، بدون زواج أفضل، تحدي الأقوياء، المشبوه، رغبة وحقد وانتقام، جرى الوحوش، السجينتان، البوليس النسائي، يا عزيزي كلنا لصوص ".

كما شاركت سعيدة جلال في عدد من المسلسلات منها،" أصحاب المقام الرفيع، كارنتينا، الحب بعد المداولة، دموع في حضن الجبل"، وفي المسرح شاركت في مسرحية وحيدة وهي مسرحية "سعدي ومرعي".

آخر أعمال سعيدة جلال كان مشاركتها في مسلسل دموع في حضن الجبل عام 2008، مع الفنان أحمد عبد العزيز ويوسف شعبان ونرمين الفقي وسعيد صالح، بعده ابتعدت تماماً عن التمثيل والاضواء.

سعيدة جلال هي شقيقة الفنان والمطرب الكبير شفيق جلال الذي رحل عن عالمنا عام 2000 عن عمر 71 عاماً، ووالدة الفنانة منة جلال التي تتواجد على الساحة الفنية منذ بداية الألفية الجديدة وشاركت في العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية.

سعيدة جلال شفيق جلال مني جلال يوسف شعبان حضن الجبل أحمد عبد العزيز نرمين الفقي

مواقيت الصلاة

الخميس 02:47 مـ
19 ذو الحجة 1442 هـ 29 يوليو 2021 م
مصر
الفجر 03:33
الشروق 05:12
الظهر 12:02
العصر 15:38
المغرب 18:51
العشاء 20:19
link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes