الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 03:20 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. قرار خطير من السعودية بشأن السودان

السعودية
السعودية

أفادت صحيفة اليوم التالي السودانية أن السلطات السعودية اتخذت قرارًا عاجلًا بشأن السودان حيث إعادت باخرة تحمل شحنة من المواشي إلى الموانئ السودانية بسبب نقص مناعة الحيوان بعد أيام من إرجاع باخرة لذات السبب.

وأوضحت الصحيفة السودانية أن صادرات الماشية السودانية تواجه مشكلات متكررة تتعلق بنقص مناعة الحيوانات المصدرة إلى المملكة ما أفقد البلاد ملايين الدولارات جراء إعادة عشرات البواخر.

وبحسب الصحيفة السودانية؛ فقد كشفت مصادر موثوقة بقطاع الثروة الحيوانية الثلاثاء عن إعادة السلطات السعودية الباخرة البركة” 7″ بحمولة تصل 9 آلاف رأس من الضأن.

وقالت إن تلك الشحنة خرجت للصادر من محجر في مدينة كسلا شرق السودان.

كما نوهت المصادر إلى أن الماشية السودانية لا تزال تعاني من مشكلة الإرجاع مبدية استغرابها لذلك في ظل توجه الدولة حاليا للاستفادة من موارد النقد الأجنبي بعد توحيد سعر الصرف.

وأشار وكيل وزارة الثروة الحيوانية والسمكية عادل فرح إلى أنه تم تكوين لجنة أيضًا للتحقيق حول إرجاع الباخرة المبروكة 10 لكنها لم تصل إلى نتائج حتى الآن.

وكان منتصف فبراير الماضي شهد إعادة السلطات السعودية شحنة من الضأن بحمولة 5155 رأس إلى السودان بعد أكثر من شهر من استئناف الصادر بين البلدين.

وفى يناير الماضي أبلغت السلطات السعودية السودان باستئناف صادر الماشية الحية إلى المملكة بعد توقف دام أكثر من ثلاثة أشهر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة