×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 17 أبريل 2021 03:38 مـ 5 رمضان 1442هـ
عرب وعالم

صدمة لـ أردوغان.. مقتل قائد عسكري كبير بالجيش التركي في تحطم طائرة

أردوغان
أردوغان

أكدت وسائل الإعلام التركية، اليوم الخميس، مقتل قائد عسكري كبير في حادثة تحطم مروحية عسكرية جنوب شرقي البلاد، الحادث الذي أسفر عن مقتل 11 عسكريين ومصابين اثنين كانوا على متنها.

وبحسب الخبر الوارد في جريدة «سوزجو»؛ كان من بين القتلى في حادثة التحطم، قائد الفيلق الثامن في «الأزيغ» الفريق عثمان أرباش.

وقالت الصحيفة التركية أن الفريق أرباش قاد الفيلق الثامن لمدة 5 سنوات متواصلة قبل مقتله اليوم بالحادث.

وفي سياق متصل، قدم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تعازيه لأسرة الفريق عثمان أرباش الذي لاقى مصرعه في حادثة تحطم المروحية، وذلك في اتصال هاتفي أجراه أردوغان مع يغيت ألب أرباش نجل الفريق، بحسب بيان صادر عن دائرة الاتصال في الرئاسة.

وأعرب أردوغان خلال الاتصال عن حزنه الكبير جراء فقدان الفريق أرباش الذي قدم خدمات هامة للبلد والشعب داعيًا بالرحمة للفقيد وقدم تعازيه لأسرته وأحبائه.

ومن جانبه، قال حاكم محافظة أوردو، تونكاي سونيل: «تلقينا أنباء بأن المروحية، وفيها البطل والصديق الفريق عثمان أرباش باشا، تحطمت في بيتليس... لن ننساك أيها الرجل الجميل».

وفور تلقي خبر سقوط المروحية، توجهت سيارات الإسعاف التركية والأطقم الطبية إلى المنطقة، بالإضافة إلى فرق من الأجهزة الأمنية التركية.

وكانت وزارة الدفاع التركية قد أعلنت انقطاع الاتصال بالمروحية العسكرية طراز «كوغار» عند الساعة 14.25 بالتوقيت المحلي في تركيا، بعد إقلاعها في طريقها إلى قضاء تاتفان بولاية بيتليس جنوب شرقي البلاد.

قائد عسكري تحطم مروحية عسكرية تركيا وزارة الدفاع التركية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الفريق عثمان أرباش

مواقيت الصلاة

السبت 03:38 مـ
5 رمضان 1442 هـ 17 أبريل 2021 م
مصر
الفجر 03:55
الشروق 05:26
الظهر 11:55
العصر 15:30
المغرب 18:23
العشاء 19:44
EFG hermes
EFG hermes