الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 10:20 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تفوق كاسح للفارس الأبيض.. تاريخ مواجهات الزمالك والترجي التونسي

الزمالك والترجي التونسي
الزمالك والترجي التونسي

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مع نظيره الترجي التونسي، في السادسة مساء اليوم السبت، على ملعب رادس، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وبدأ الزمالك مشواره في دور المجموعات، بالتعادل سلبيًا في مباراته في الجولتين السابقتين مع نادي مولودية الجزائر وتونجيت السنغالي على الترتيب.

على الجانب الآخر، بدأ الترجي التونسي مشواره في مرحلة المجموعات، بالفوز على تونجيث السنغالي بالجولة الأولى ثم التعادل مع مولودية الجزائر في الجولة الثانية.

وتقابل الفريقين "11" مرة من قبل في مختلف البطولات، منها 9 مرات إفريقيًا ومرتين في دوري أبطال العرب، فاز الزمالك في 6 مواجهات، وفاز الترجي في مباراتين وتعادلا في 3 مباريات.

وأحرز لاعبو الأبيض "16" هدفًا في شباك الترجي، فيما سجل لاعبو الفريق التونسي "10" أهداف في مرمى الزمالك.

المواجهة الأولى بين الفريقين، كانت في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، نسخة 1994 في القاهرة، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي.

المواجهة الثانية، كانت في إياب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، نسخة 1994، في المباراة التي انتهت بفوز الترجي بنتيجة 3-1، ليتوج الترجي بلقب البطولة، على حساب الزمالك.

المواجهة الثالثة، كانت في ذهاب دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا نسخة 2002، وانتهت بالتعادل 1-1.

المواجهة الرابعة، كانت في إياب دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا 2002، وانتهت بفوز الزمالك بهدف نظيف.

المواجهة الخامسة، كانت في ذهاب الدور الثاني من بطولة أبطال العرب نسخة 2004، وانتهت بفوز الزمالك في القاهرة 3-0.

المواجهة السادسة، كانت في إياب الدور الثاني من بطولة أبطال العرب نسخة 2004، وانتهت المباراة بفوز الزمالك في تونس، بهدفين مقابل هدف.

المواجهة السابعة، كانت في ذهاب دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2005، وانتهت بالتعادل بهدف لكل فريق.

المواجهة الثامنة، كانت في إياب دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا 2005، في تونس، وانتهت بفوز الزمالك 2-1.

المواجهة التاسعة، كانت في نهائي كأس السوبر الأفريقى موسم 2020 ، وانتهت بفوز الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف.

المواجهة العاشرة، كانت في ذهاب دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا موسم 2020، وأقيمت في القاهرة، وانتهت بفوز الزمالك 3-1.

المواجهة الأخيرة، كانت في إياب دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا العام الماضي، وأقيمت في تونس، وانتهت بفوز الترجي بهدف نظيف.

يذكر أن، الزمالك يحتل المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد نقطتين، بنفس رصيد مولودية الجزائر، وبفارق نقطتين عن الترجي صاحب الصدارة ، فيما يتذيل تونجيث الترتيب برصيد نقطة واحدة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.