الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 05:58 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ندمت على قبلة هاني سلامة.. ولها حكاية مع يوسف شاهين.. شائعات تخليها عن الحجاب وعودتها للفن .. أسرار في حياة حنان ترك

حنان
حنان

تحتفل اليوم الفنانة المعتزلة حنان ترك بعيد ميلادها حيث انها من مواليد مثل هذا اليوم من عام 1975، ونجحت في الوصول للنجومية في السينما والدراما قدمت ادوار ناجحة ومختلفة، وحققت مع بنات جيلها منى زكي وروجينا، وغيرهم في ظل تبني المخرج يوسف شاهين لها، فاجأت جمهورها بقرار الإعتزال، بعد صراع ظلت تعيشه بين الإلتزام الديني والفن حسمته أخيراً لصالح أن تعيش حياتها الاسرية.

ولدت حنان حسن محمد عبد الكريم الشهيرة بحنان ترك في القاهرة وهي الإبنة الوسطى لوالدها ولها شقيقان هما حسين وحسام ، ووالدها كان تاجراً للملابس.

بدأت مشوارها مع الفن وهي ابنة الخمسة أعوام عندما شاركت في فيلم "ناس تجنن" عام 1980 وهو من بطولة ​جورج سيدهم​ و​سناء يونس​، وكانت ترك تدرس في معهد الباليه حيث عملت كراقصة باليه فترة قبل أن تحترف التمثيل وتترك الرقص نهائياً.

شاركت في تقديم العديد من العروض المسرحية في بداية التسعينات منها "ضحك ولعب ومزيكا" مع ​محمد هنيدي​ في عام 1991، وتنقلت بين أدوار بمساحة صغيرة حتى شاهدها المخرج خيري بشارة وهي تقدم مسرحية "ماكبث" فرشحها لتشارك في "رغبة متوحشة" في عام 1992، وهو الفيلم الذي قدمته ​نادية الجندي​ و​محمود حميدة​، وحقق نقلة لحنان ترك لتنطلق نحو البطولة.

بعد ظهورها في فيلم "رغبة متوحشة" عام 1992 توالت أدوارها بين الدراما والسينما، فقدمت في العام نفسه مسلسل "المال والبنون"، وكان بداية انطلاقة جديدة لها، وبعدها بعام شاركت في فيلم "ضحك ولعب وجد وحب" بدور صغير، وهو الفيلم الذي شارك فيه عمر الشريف وعمرو دياب ويسرا.

وكانت النقلة الحقيقية في عام 1994 حينما قدمها يوسف شاهين في فيلم "المهاجر" وكشفت بأنها رفضت تقبيل خالد النبوي في الفيلم ، كما كشفت أيضاً بأنها ندمت على القبلة التي جمعتها بالفنان هاني سلامة في فيلم "الآخر" وبأنها كانت رفضتها في بداية العمل إلا أن يوسف شاهين أجبرها على القيام بها، وهو ما جعلها تشعر أنها قدمت تنازلات عديدة مما دفعها لتكون أول من تنادي بالسينما النظيفة، وتوالت بعد ذلك أعمالها مع شاهين والذي اعتبرته لفترة كبيرة الأب الروحي لها حيث سمّت ابنها الأول "يوسف" على اسمه، وقدّمت معه أهم أعمالها فظهرت بشخصيتها الحقيقية في فيلم "سكوت ح نصور"


شاركت حنان ترك في أعمال كوميدية مثل فيلم "جواز بقرار جمهوري" مع هاني رمزي و"حرامية في كي جي تو" و"حرامية في تايلاند" مع كريم عبد العزيز و"جاءنا البيان التالي" مع محمد هنيدي و"شباب على الهوا" مع أحمد رزق، وقدمت شخصيات رومانسية ومركبة أحياناً في أعمال مثل "ديل السمكة" و"حب البنات" الذي قدمت خلاله دور الفتاة المسترجلة و"الحياة منتهى اللذة" و"الحب الاول" و"سهر الليالي" و"أحلى الأوقات" و"دنيا"، وشاركت دريد لحام بطولة فيلمه "الآباء الصغار"، كما قدمت مسلسلات هامة في مشوارها مثل "نصف ربيع الآخر" و"أوبرا عايدة" ودورها في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" مع ​نور الشريف​ و​عبلة كامل​، و"سارة".

بعد ارتدائها الحجاب تمسكت حنان ترك بالتمثيل لفترة فشاركت في فيلم "المصلحة" مع ​أحمد عز​ و​أحمد السقا​، كما قدمت بطولات مثل "هانم بنت باشا" و"القطة العامية" و"نونة المأذونة"، وكان آخر مسلسل قدمته هو "أخت تريز"، وأيضاً لها مشاركات في أعمال كارتون مثل "بسنت ودياسطي" و"سوبر هنيدي" .

وفي عز نجوميتها وافقت حنان ترك على أن تظهر موديل مع الفنان المصري هاني شاكر، في فيديو كليب "ولا كان بأمري" وذلك في عام 1997 ، وكذلك وافقت في عام 2004 على أن تظهر مع الفنان العراقي كاظم الساهر في فيديو كليب "أحبيني" حيث مثلت في الكليب ورحبت بالأمر بحسب تصريحاتها وقتها وقالت بإنها من محبي الساهر وبأن الكليب ربما يكون خطوة نحو عمل سينمائي يجمعها بالساهر.

في عام 2006 أعلنت حنان ترك الإعتزال وارتداء الحجاب، لكنها تراجعت عن الاعتزال وقدمت مسلسلات بدأتها بـ"أطفال الشوارع"، ولكنها قررت الاعتزال مرة ثانية في عام 2012 وأعلنته في مداخلة هاتفية في احد البرامج التلفزيونية، وبذلك تكون قد أعلنت اعتزالها الفن نهائياً على الهواء، وقالت بإن السبب هو الصراع الذي تعيشه، لأنها لا تقدم الفن بالشكل الصحيح ولا ترضي حجابها والله وقد اختارت الطريق الذي تحبه، وبالرغم من ذلك إلا أن حنان ترك ظلت تشارك بصوتها في مسلسلات كارتون مثل "صدق رسول الله" في عام 2013 و"كليم الله".


اشيع انها ستتخلي عن الحجاب خاصة بعد أن خلعته الفنانة حلا شيحا، وخرجت عن صمتها وقالت إن كل ما يخص حجابها وتدينها وعلاقتها بربها، وحتى نشر الصور هو حرية شخصية، وبعد انتهاء مؤلف مسلسل نونة المأذون من الجزء الثاني اشيع أنها ستعود للتمثيل لكن دون تأكيد أو نفي منها

تزوّجت حنان ترك خمس مرات، الأول كان من رجل أعمال أحبها بشدة وبعد زواجها منه بساعات قليلة توفي والدها وبعد أشهر قليلة، إنفصلت عنه و تزوج بعدها بالفنانة الراحلة ذكرى.

الزيجة الثانية أيضاً كانت سريعة حيث تزوجت من المخرج هادي الباجوري لكن سرعان ما تم الإنفصال ايضاً ، وتزوجت للمرة الثالثة من رجل الأعمال خالد خطاب وهو والد أبنائها يوسف وآدم، وأثناء زواجها منه وقعت الخلافات حيث أنها كانت قد التزمت دينياً وتم الانفصال، وتعتبر تلك الزيجة هي الأطول في حياة حنان ترك.

فاجأت حنان ترك الجمهور بنجلها الثالث محمد لتكشف عن الزيجة الرابعة في حياتها حيث تزوجت في عام 2008 من دكتور ولكنها انفصلت عنه سريعاً ايضاً، وقبل الاعتزال بفترة بسيطة أعلنت زواجها الخامس وقد تمّ الزواج لمدة عام ونصف سراً وأنجبت منه ابنتيها مريم ومنى خامس أبنائها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.