×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 1 أغسطس 2021 01:25 مـ 22 ذو الحجة 1442هـ
عرب وعالم

غدا..”النواب الليبي” يحدد مصير حكومة دبيبة

الموجز

يتوجه أكثر من 100 نائب، الأحد، إلى مدينة سرت بوسط ليبيا، لحضور جلسة منح الثقة للحكومة الجديدة برئاسة عبدالحميد الدبيبة.

وتعقد، غدًا الإثنين في مدينة سرت، جلسة منح الثقة للحكومة الليبية الجديدة، لإعطاء حكومة عبدالحميد الدبيبة الضوء الأخضر لممارسة مهامها.

وقال عضو مجلس النواب الليبي خليفة الدغاري، في تصريحات لـ"العين الإخبارية"، إن النواب سيتوجهون اليوم إلى سرت، لحضور جلسة منح الثقة لحكومة الدبيبة، سواء من أعضاء المجلس من طبرق أو المقاطعين في طرابلس.

وتوقع الدغاري، اكتمال النصاب القانوني المطلوب لعقد جلسة سرت والمقرر بـ120 نائبًا، بعد موافقة غالبية النواب على الحضور لاستكمال الاستحقاق الذي ينتظره الليبيون جميعًا، مشيرًا إلى أن الجلسة مخصصة لأعمال منح الثقة للحكومة، وربما تتطرق إلى موضوعات أخرى، حسب رؤية الحاضرين.

بدوره، قال عضو مجلس النواب الليبي محمد الرعيض في تصريحات صحفية، إن حوالي 100 نائب سيتوجهون اليوم الأحد، إلى مدينة سرت، لعقد جلسة برلمانية جامعة الإثنين.

وأضاف الرعيض أن بنود الجلسة ستنحصر في بند واحد وهو منح الثقة للحكومة الجديدة، فيما سيتم تأجيل أي ملف آخر إلى جلسة ثانية تحدد لاحقا.

من جانبه، قال عضو مجلس النواب الليبي أبوصلاح شلبي، في تصريحات لـ"العين الإخبارية"، إن هناك رغبة حقيقية لأعضاء مجلس النواب للحضور إلى سرت، لإعطاء الثقة لحكومة الوحدة الوطنية، متى ما كنت حكومة كفاءات وبها تمثيل عادل لكافة شرائح المجتمع، متوقعًا تجاوز عدد النواب الذين سيحضرون الجلسة المائة نائب.

ووجه شلبي، رسالة إلى النواب الذين سيحضرون، مطالبًا إياهم بمراعاة المصلحة الوطنية والبعد عن المصالح الضيقة، ووضع أمام أعينهم الظروف الاقتصادية والسياسية السيئة التي تمر بها البلاد، مؤكدًا أن الخطوة الأهم هي توحيد البلاد تحت سلطة واحدة.

ووصل مساء السبت، إلى مطار القرضابية بسرت، رئيس ديوان مجلس النواب عبدالله المصري الفضيل والوفد المرافق له من ديوان مجلس النواب، إيذانًا بتشغيل المطار المتوقف منذ سنوات.

 

ليبيا مجلس النواب الليبي عبد الحميد دبيبة

مواقيت الصلاة

الأحد 01:25 مـ
22 ذو الحجة 1442 هـ 01 أغسطس 2021 م
مصر
الفجر 03:36
الشروق 05:14
الظهر 12:01
العصر 15:38
المغرب 18:49
العشاء 20:16
link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes