الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 02:35 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مصر قلب الوطن العربي..الرئاسة التركية تغازل مصر مجددا

أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، أنه من الممكن أن تفتح أنقرة صفحة جديدة مع مصر ودول الخليج العربي، قائلًا «ليس لدينا مشاكل لا يمكن حلها مع أي دولة عربية».

وكشف قالن خلال حواره مع وكالة «بلومبرج»، عن رغبة أنقرة في التعاون مع القاهرة بصدد قضايا الصراع في شرق المتوسط، وليبيا، وفلسطين، فضلًا عن استئناف العلاقات الثنائية بين البلدين حال اتخاذ خطوات إيجابية متبادلة.

وأكد المتحدث باسم الرئاسة في أنقرة، أن تلك الشراكة من شأنها أن تساهم في تقليل التوتر المتصاعد في المنطقة وتحقيق الاستقرار في نطاق شمال إفريقيا وشرق البحر الأبيض المتوسط.

وأضاف قالن أن مصر هي قلب العالم العربي، مناشدًا إياها بالتفاوض وتحسين العلاقات الثنائية مع تركيا، مؤكدًا أن الكلام نفسه ينطبق على دول الخليج العربي، زاعمًا أن أنقرة ليس لديها أي مشاكل مع أي دولة عربية ويمكنها فتح فصل جديد للسلام والاستقرار الإقليمين مع مصر ودول الخليج العربي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.