×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 13 يونيو 2021 08:22 مـ 3 ذو القعدة 1442هـ
فتاوى وأحكام

فيديو..كيف تعرف إنك غالي عند الله؟

الموجز

أوضح الدكتورعمرو خالد الداعية الإسلامي ، عن معنى رائع يطمئنك أنك غالى عند الله أكثر مما تتخيل!.

وقال"خالد" من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، إن "هذا السؤال دائما ما نسأله لأنفسنا .. هل يا ترى الله سبحانه وتعالى راضي عنا؟، هل أنا غالي عند ربنا؟ هل يا ترى أنا لدي مقام عند المولى عز وجل؟.. أين أنا والأشخاص والناس المؤمنين الطيبين، فنحن بعيدون للغاية وصغار للغاية وسيئين جدًا"، مضيفا "هل تعلم أنه يمكن أن تكون غالي على الله أكثر مما تتخيل كثيرًا.

وأضاف الداعية الإسلامي "ومن يقول هذا الأمر هو النبي الكريم صلى الله عليه وسلم ففي حديث رائع جلس النبي صلى الله عليه وسلم في وسط أصحابه وسأل الصحابة قائلا (أي الناس أعجب إيمانًا.. وبدأ الصحابة في التفكير وقالوا: الأنبياء، قال النبي (كيف لا يؤمنون وهم يوحى إليهم).. قال الصحابة: الملائكة، قال النبي (كيف لا يؤمنون وهم عند ربهم).. قال الصحابة: فنحن يا رسول الله، قال: كيف لا تؤمنون وأنا بينكم، قالوا: فمن يا رسول الله، قال النبي (قومًا يأتون من بعدي يجدون كتبًا فيها كلامًا فيؤمنون بها ولم يروني، ويؤمنون بي ولم يروني).

وتابع الدكتور "خالد": "النبي يتكلم عنا فنحن أكثر الناس يعجبه إيماننا ويعجب المولى عز وجل إيماننا، فقد أمنا به ولم نراه.. يقول النبي صلى الله عليه وسلم (يأتي على الناس زمان يكون أجر العامل فيهم بأجر سبعين منكم) بمنعى الواحد مننا بسبعين من الصحابة، قالوا يا رسول الله منهم أم منا؟.. قال النبي (لا بل منكم، إنكم تجدون على الخير أعوانًا وهم لم يجدوا على الخير أعوانًا".

وأردف الداعية الإسلامي بالقول "نحن نسجل هذه الفيديوهات من أجل أن نقوي أنفسنا ونصبر أنفسنا، فنحن نحاول أن نقوى أنفسنا في هذا الزمن الصعب والنبي صلى الله عليه وسلم من قال هذا الأمر"، مضيفا "نحن بالفعل غالين على الله سبحانه وتعالى، فأفرح بهذا المعنى ولا يجب أن نعيش دائما عقدة الذنب وجلد الذات ونقول إننا سيئين دائما، فأنت غالي على الله فما بالك لو كنت تطيع أوامره وتصلي وتعبده، ففي هذه الحالة تزداد غلاوتك على المولى عز وجل".

وخلص الدكتور عمرو خالد، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، بالقول "ما بالك أيضًا لو أجر الواحد فينا يكون بأجر سبعين من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم، فاستبشر واستشعر بأن الله تبارك وتعالى يشعر بك ويقدر ظروفك وأنت غالي عليه"، مضيفا "اعبده بحب وليس بخوف واعبده لترضيه وليس لمجرد أنك تشعر دائمًا أنك سيء.. معنى جميل (يا رسول الله أي المؤمنين أعجب إيمانًا .. قومًا جاءوا من بعدي يؤمنون بي ولم يروني) صلى الله على سيدنا محمد فنحن مستبشرين خيرًا بأن لنا مقام عند الله، رغم أننا في زمن ليس كمثل زمان الصحابة والتابعين".

عمرو خالد الداعية الإسلامي غالى عند الله الأنبياء الصحابة النبي صلى الله عليه وسلم

مواقيت الصلاة

الأحد 08:22 مـ
3 ذو القعدة 1442 هـ 13 يونيو 2021 م
مصر
الفجر 03:07
الشروق 04:53
الظهر 11:55
العصر 15:31
المغرب 18:57
العشاء 20:30
link link link
EFG hermes
EFG hermes