×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 6 مايو 2021 03:26 صـ 24 رمضان 1442هـ
عرب وعالم

تعليق ناري لـ البيت الأبيض على الهجمات الإرهابية ضد السعودية

بايدن
بايدن

عبّر البيت الأبيض عن قلقه مما وصفه بـ «الهجمات التصعيدية» الأخيرة ضد المملكة العربية السعودية، مشيرًا إلى أن الرياض تواجه تهديدات حقيقية.

ذكرت ذلك وكالة «رويترز»، الاثنين، مشيرة إلى قول المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي: «إدارة الرئيس جو بايدن ما زالت قلقة من الهجمات المتزايدة على السعودية».

وقالت: «المملكة تواجه تهديدات أمنية حقيقية من جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران وأماكن أخرى في المنطقة».

وقالت بساكي، في إفادة صحفية يومية: «بالطبع، نواصل العمل في إطار تعاون عن كثب مع السعوديين، بسبب هذا التهديد».

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة الموالية لجماعة "أنصار الله" العميد يحيى سريع، عبر "تويتر" إن "القوة الصاروخية تمكنت من استهداف هدفٍ عسكري حساس في مطار أبها الدولي بصاروخ باليستي جديد دخل الخدمة مؤخرًا ولم يكشف عنه بعد"، مشيرًا إلى أنه "أصاب هدفه بدقة عالية".

وأعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، بقيادة السعودية، عن التصدي وتدمير طائرة مسيرة مفخخة، وصاروخ باليستي، أطلقتهما جماعة "أنصار الله" على المملكة.

ويأتي ذلك، غداة إعلان جماعة "أنصار الله" تنفيذ عملية واسعة، تحمل اسم "توازن الردع السادسة"، استهدفت مقرًا لشركة "أرامكو" السعودية في ميناء رأس التنورة بمدينة القطيف، شرقي السعودية، وأهدافا عسكرية في مناطق متفرقة في المملكة بـ 14 طائرة مسيرة و8 صواريخ باليستية.

البيت الأبيض المملكة العربية السعودية الرياض إيران جماعة الحوثي اليمنية التحالف العربي لدعم الشرعية أنصار الله مطار أبها الدولي ميناء رأس التنورة مدينة القطيف

مواقيت الصلاة

الخميس 03:26 صـ
24 رمضان 1442 هـ 06 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:32
الشروق 05:08
الظهر 11:52
العصر 15:29
المغرب 18:35
العشاء 20:01
link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes