الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 07:40 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

يهودية تمسكت بالبقاء في مصر ورفضت الهجرة إلى إسرائيل.. وتوفيت قبل عرض فيلمها الأخير.. حكاية فيكتوريا كوهين

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنانة فيكتوريا كوهين، والتي عرفت بتقديم أدوار السيدة الشديدة البخل والخادمة، وغيرها من الشخصيات، ولدت فيكتوريا في 5 يناير عام 1891، لأسرة يهودية.

وبدأت مشوارها الفني في عمر الـ32، من خلال فيلم "برسوم يبحث عن وظيفة" عام 1922، ثم شاركت في عدد من الأعمال الفنية أبرزها "أنا وهي وهو، آخر شقاوة، بين القصرين، زقاق المدق، جهنم في الرمال، النشال، رابعة العدوية، المشاغبون، قصر الشوق، أجازة صيف، النصف الأخر".

مثلت فيكتوريا كوهين أمام كبار النجوم بينهم نجيب الريحاني، يوسف وهبي، فؤاد المهندس، إلا أنها لم تشتهر بالقدر الكافي وظلت تعمل كومبارس في أدوار ثانوية.

وتمسكت فيكتوريا كوهين بالبقاء في مصر، عندما اتخذت العديد من الأسر اليهودية قرار الهجرة إلى إسرائيل وفرنسا وغيرهما من الدول الأجنبية، وكان آخر أعمالها فيلم "النصف الآخر" والذي عرض بعد وفاتها بعام.

وتوفيت فيكتوريا كوهين في 9 من شهر مارس عام 1966، عن عمر يناهز 75 عام.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.