×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 19 مايو 2021 03:55 صـ 7 شوال 1442هـ
صحة وجمال

5 طرق لجعل طفلك ينام بسرعة

نوم الأطفال
نوم الأطفال

أكثرمايواجه الأم من صعوبات هوضبط نوم طفلها، وخاصة إذا كان لديها أكثرمن طفل، والسؤال هنا كيف اجعل طفلي ينام بسرعة؟، والإجابة في عدة طرق منها:

1- خلق بيئة مريحة فخلق مساحة هادئة ومريحة وقت النوم تساعد على استرخاء طفلكِ، فيمكنكِ إضاءة أضواء خافتة وهادئة في الغرفة لتساعده على النوم، وتنظيم الغرفة قد يساعد كثيراً على استرخاء طفلكِ، عليكِ التأكد أيضاً من وجود ألعابه الخاصة بعيدة عن متناول يده وقت النوم حتى لا تجذب انتباهه.

2-الطعام والشراب قبل النوم، فالطعام الذي تعطيه لطفلكِ قبل النوم يمكن أن يكون له تأثير سئ على نومه، فقد ثبت أن مشاكل النوم قد تكون لها علاقة بالمواد الموجودة في الأطعمة والمشروبات الغازية، وحتى بعض السكريات الطبيعية الموجودة في الأطعمة الصحية والفاكهة، لذا من الأفضل تجنب هذه الأطعمة في وقت متأخر من الليل أو قبل النوم، بدلاً من ذلك.

3- قدمي إليهم الأطعمة الخالية من السكر التي من شأنها أن تساعدهم على البقاء هادئين مثل دقيق الشوفان، وخبز القمح الكامل، والحليب، واللوز، والبطاطس.

4- كوني عطوفة ولكن حازمة واحدة من أكبر المشاكل التي تواجه الآباء والأمهات وقت النوم، أن أطفالهم يريدون الحصول على كل شئ بطريقتهم الخاصة فينتهي بهم الأمر إلى التفاوض والجدال، هناك فرق بين إعطاء طفلكِ بعضاً من الاستقلالية وبين السماح له باختيار كل شئ. فمثلاً يمكنك منحه بعض الخيارات كاختيار أياً من الكتابين ستقرأ له منه، أو ما إذا كانوا يريدون قراءة كتاب أم القيام بحل بعض الألغاز، يعطي ذلك لطفلكِ شعورا ببعض الاستقلالية ولكن عندما يتعلق الأمر بتنظيف الأسنان والذهاب إلى السرير وإطفاء الأنوار فيجب أن يكون هذا قراركِ ولا نقاش فيه.

5- حاولي التخلص من شجار وجدال قبل النوم عن طريق توقع احتياجات طفلكِ وما يمكن أن يطلبه، وإذا استمر في رغبته بأن تظلي بجواره، أخبريه أنك ستعودين للاطمئنان عليه خلال خمس دقائق، ومع تكرار حدوث ذلك سيمل الطفل ويعتاد على النوم بمفرده.

 

نوم اطفال نوم نوم الرضيع نوم الاطفال الرضع كيف أجعل طفلي الرضيع ينام طوال الليل

مواقيت الصلاة

الأربعاء 03:55 صـ
7 شوال 1442 هـ 19 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:19
الشروق 04:59
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:44
العشاء 20:12
link link link link link
EFG hermes
EFG hermes