×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 5 أغسطس 2021 10:38 مـ 26 ذو الحجة 1442هـ
صحة وجمال

10 أطعمة تقوي قلبك ...منها الطماطم

الطماطم
الطماطم

النظام الغذائي التي تتبعه هوما يتحؤم فى عضلة قلبك، فهناك أطعمة تتسبب في ضعفها وأخرى في قوتها،وهنا نطرح لكم عدد من الأطعمة التي تقوي قلبك ومنها

1- الأسماك الدهنية لأنها تحتوي على نسبة عالية من أوميغا 3 مثل السلمون والتونة والماكريل وبالتالي فهي تساعد على الوقاية من خطر الإصابة بأمراض القلب.

2- المكسرات الصحية مثل اللوزوالجوز لأنها تساعد على خفض مستويات الكوليسترول الضارة والدهون الثلاثية وخفض ضغط الدم وتقليل الالتهابات.

3- التوت لخصائصه المضادة للأكسدة والتي يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة القلب.

4- البقوليات البقوليات مثل الفاصوليا والعدس والفاصوليا السوداء غنية بالألياف وفيتامين ب وغيرها من العناصر المفيدة لصحة القلب.

5- الحبوب الكاملة مثل الشوفان والشعير والأرز .

6- الأفوكادولأنه يحتوي على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة الأحادية والبوتاسيوم وقد يساعد في خفض الكوليسترول وضغط الدم وبالتالي الحماية من خطر الإصابة بأمراض القلب.

7- الشوكولاتة الداكنة لأنها تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة مثل الفلافونويد والتي قد تقلل من خطر الإصابة بتجلط الشرايين وأمراض القلب التاجية.

8- الطماطم لأنها تساعد في خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

9- الثوم لما له منخصائص تساعد في تقليل ضغط الدم والكوليسترول.

10- زيت الزيتون لأنه غني بالمواد المضادة للأكسدة والدهون غير المشبعة والتي تساعد في تقوية عضلة القلب. سمك السلمون يحتوي السلمون على أوميجا 3 وهي عناصر مفيدة لصحة القلب ولذلك فهو من أهم أطعمة تقوي عضلة القلب.

 

الطماطم صحة القلب تقوية عضلة القلب القلب

مواقيت الصلاة

الخميس 10:38 مـ
26 ذو الحجة 1442 هـ 05 أغسطس 2021 م
مصر
الفجر 03:39
الشروق 05:16
الظهر 12:01
العصر 15:38
المغرب 18:46
العشاء 20:12
link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes