×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 8 مايو 2021 03:35 صـ 26 رمضان 1442هـ
عرب وعالم

عاجل.. رسالة نارية من السعودية لـ إيران

السعودية
السعودية

أعلن مجلس الوزراء السعودي، اليوم الثلاثاء، عن أن الهجمات الإرهابية التي شنتها إيران على مناطق مدنية في المملكة، من بينها مرافق تابعة لشركة أرامكو السعودية للنفط تستهدف الاقتصاد العالمي.

وثمن مجلس الوزراء السعودي في بيان، كفاءة منظومة الدفاع الجوي في التصدي وإحباط التهديدات التي تقوم بها ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران وانتهاكاتها للقوانين الدولية والقواعد العرفية بإطلاق صواريخ بالستية وطائرات دون طيار (مفخخة) باتجاه المدنيين والأعيان المدنية في المملكة بطريقة متعمدة وممنهجة.

وجدد المجلس إدانة المملكة واستنكارها لاستمرار تلك الأعمال العدائية والإرهابية، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

وكان المندوب السعودي الدائم لدى الأمم المتحدة بجنيف، عبدالعزيز الواصل، أعرب في وقت سابق من اليوم، عن قلق المملكة إزاء العديد من القضايا المرتبطة بحالة حقوق الإنسان في إيران.

وأشار الواصل خلال الحوار التفاعلي مع المقرر الأممي المعني بالأوضاع في إيران، إلى استمرار انتهاكات حقوق الإنسان في إيران التي يدفع ثمنها في المقام الأول الشعب الإيراني، ولاسيما أقلية الأهواز التي تتعرض للمضايقة والتمييز المستمر مما له الأثر المباشر في عدم تمتعهم بأبسط حقوقهم الأساسية.

وقال الواصل إنه على الرغم من تداعيات جائحة كورونا حول العالم فإن إيران لا تزال مستمرة في إجراءاتها التعسفية ضد الأقليات، مؤكدًا في هذا الصدد أن المملكة تدعو المجتمع الدولي لوضع حد للانتهاكات الإيرانية لحقوق الإنسان سواءً الانتهاكات التي ترتكبها ضد فئات من الشعب الإيراني بدافع عنصري أو الانتهاكات العابرة للحدود والتدخل في الشئون الداخلية لدول المنطقة وإثارة النزعات الطائفية من خلال دعم الأحزاب والميليشيات الإرهابية.

السعودية كورونا الشعب الإيراني مجلس الوزراء السعودي الهجمات الإرهابية شركة أرامكو السعودية صواريخ بالستية

مواقيت الصلاة

السبت 03:35 صـ
26 رمضان 1442 هـ 08 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:29
الشروق 05:06
الظهر 11:52
العصر 15:28
المغرب 18:37
العشاء 20:03
link link link
EFG hermes
EFG hermes