×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 11 مايو 2021 08:10 مـ 29 رمضان 1442هـ
الموجز كافية مشاهير وفيس

عمره 100 عام.. سر عدم حصول نجل الأمير هاري وميجان على ألقاب ملكية

الأمير هاري وميجان
الأمير هاري وميجان

تواصل النجمة المعتزلة ميجان ماركل، زوجة الأمير هاري، الكشف عن أسرار وخفايا جديدة خلال حوارها مع المذيعة الأمريكية الشهيرة "أوبرا وينفري"، عن العائلة المالكة البريطانية، حيث تطرقت إلى عدد من الأمور التي عانت منها منذ دخولها القصر الملكي، من ضمن تلك الامور نجلها الصغير "أرتشي" الذي حرم من لقب الأمير لأنه مختلط العرق.

ولكن السؤال يظل يدور هنا حول من الذي حرم أرتشي من اللقب الملكي ولماذا؟:

من المعروف أن "أرتشي " يحتل المرتبة السابعة في ترتيب ولاية العرش ويبلغ من العمر عامين في مايو ، لا يحق له بعد أن يصبح صاحب السمو الملكي أو الأمير بسبب القواعد التي وضعها الملك جورج الخامس منذ أكثر من 100 عام.

ونظرًا لحكم الملكة الطويل وعائلتها الممتدة، فإن "أرتشي" بعيد جدًا عن العرش ليكون أميرًا، ولكن سيكون من حقه أن يكون صاحب السمو الملكي أو الأمير عندما يتولى أمير ويلز العرش ويصبح حفيد الملك.

وبالتالي يأتي هذا التقليد من جد هاري الأكبر "جورج الخامس" عندما أصدر براءة اختراع في عام 1917، وتضمن :" يجب أن يتمتع أحفاد أبناء أي حاكم من هذا القبيل في خط الذكور المباشر (باستثناء الابن الأكبر على قيد الحياة للابن الأكبر لأمير ويلز) ويتمتعون في جميع المناسبات بالأسلوب واللقب اللذين يتمتع بهما بأبناء الدوقات من هذه الممالك.

ولكن الأمير جورج فقط بصفته حفيدًا للملك أسفل الخط المباشر لخلافة العرش - كان يحق له في الأصل أن يكون أميرًا، وهو الابن البكر للابن الأكبر لأمير ويلز، ولهذا تقدمت الملكة قبل ولادة جورج لإصدار براءة اختراع لضمان حصول جميع أطفال كامبريدج على ألقاب مناسبة.

ولكن فيما يتعلق لـ أرتشي فهناك ألقاب أخرى كان من الممكن ان يحملها ، فبصفته الابن البكر لدوق ، كان من الممكن أن يصبح آرتشي إيرل دمبارتون، أحد ألقاب هاري الفرعية، أو اللورد أرتشي مونتباتن وندسور.

وفي نهاية المطاف ، سيكون لأرتشي الحق في خلافة هاري في منصب دوق ساسكس.

اللافت للنظر أن ميجان أتهمت وهي حامل بطفلها احد افراد العائلة المالكة بأنه تحدث بعنصرية عن لون بشرة الطفل ومخاوف بشأن من ان يكون من ذوي البشرة الداكنة لأن ذلك سيسبب مشكلة ' لأصهارها.

ولكنها رفضت الممثلة السابقة في مسلسل Suits ، 39 عامًا ، ذكر اسم العائلة المالكة التي أجرى الحديث مع هاري ، 36 عامًا ، لكنها قالت إن ذلك سيكون "ضارًا" بالشخص الذي أثارها.

الأمير هاري وميجان أرتشي نجل الأمير هاري وميجان ميجان ماركل زوجة الأمير هاري أسرار وخفايا جديدة أوبرا وينفري من الذي حرم أرتشي من اللقب الملكي ولماذا

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 08:10 مـ
29 رمضان 1442 هـ 11 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:26
الشروق 05:04
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:39
العشاء 20:05
link link link
EFG hermes
EFG hermes