الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 09:58 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرفي على كيفية تجنب تناول الأطعمة المسئولة عن حب الشباب

حب الشباب
حب الشباب

جميعنا نعلم جيدا أن أول ما تهتم به الكثير من السيدات والفتيات هو صحة بشريتها ويعد حب الشباب من أكثر العوامل التى تؤذى البشرة ويعد حب الشباب هو حالة جلدية شائعة تحدث عندما يحبس الزيت خلايا الجلد الميتة والحطام داخل بصيلات الشعر، ويمكن أن يساهم الالتهاب والبكتيريا والهرمونات وعوامل أخرى في حدوث المشكلة.

ولهذا نستعرض معكم وفقا لموقع هيلث، أبرز أسباب تسبب زبدة الفول السوداني فى زيادة حب الشباب:

= الدهون المتحولة.. قد يفترض الشخص أن زبدة الفول السوداني ضارة بحب الشباب لأنها تحتوي على دهون متحولة. في الواقع ، تحتوي الكثير من الأطعمة السريعة الزيتية أو المصنعة على دهون متحولة ، والتي لها روابط قوية بحب الشباب الناجم عن النظام الغذائي.

ومع ذلك ، وجدت دراسة أجريت عام 2016 أن مستويات الدهون المتحولة في زبدة الفول السوداني تكاد تكون غير قابلة للاكتشاف.

= الدهون المشبعة.. و دراسة 2014 وأشارت الروابط بين الدهون المشبعة وساءت حب الشباب بين 248 مشاركا تتراوح أعمارهم بين 18-25.

حصة واحدة من زبدة الفول السوداني ، أو 45 جرامًا ، تحتوي على 4.54 جرام من الدهون المشبعة ، وهي كمية مماثلة لتلك الموجودة في بعض الزيوت.

ومع ذلك ، في الاعتدال ، الدهون المشبعة ليست ضارة كما يعتقد البعض. قد يؤدي اتباع نظام غذائي غني بالدهون المشبعة ، والذي قد يحتوي على الكثير من الأطعمة المعالجة والمقلية ، إلى زيادة خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

= أوميجا 3.. و للحصول على صحة الجلد المثلى ، حاولى إيجاد توازن بين أوميجا 6 وأوميجا 3. يعني هذا عمومًا استهلاك المزيد من أوميجا 3 وعدد أقل من أوميجا 6 ، والتي يمكن العثور عليها في الأطعمة المصنعة وبعض الزيوت النباتية ، مثل زيت فول الصويا.

وتحتوي زبدة الفول السوداني على أحماض أوميجا 6 الدهنية ، والتي قد تجعل حب الشباب أسوأ. قد يساعد تناول كميات أقل من أوميجا 6 والمزيد من أوميجا 3.

علاوة على ذلك ، أظهرت دراسة قديمة ، من عام 2011 ، أنه عند طهي الفول السوداني ، تنخفض مستويات الليكتين بشكل كبير. بشكل عام ، لا يوجد دليل يشير إلى أن الفول السوداني المحمص في زبدة الفول السوداني يسبب ظهور حب الشباب بسبب محتواه من الليكتين.

وهناك طرق أخرى للوقاية من حب الشباب تتمثل في:

= توصي الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية باتباع نظام غذائي منخفض نسبة السكر في الدم ، والذي يحتوي على الكثير من الأطعمة مثل الحبوب الكاملة والخضروات ومصادر البروتين الخالية من الدهون والدهون الصحية والفواكه

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.