الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 02:52 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كل ما تريد معرفته عن أول هاتف ذكي قابل للطي من «شاومي»

أول هاتف ذكي قابل للطي
أول هاتف ذكي قابل للطي

كشفت عدد من التقارير الإعلامية، استعداد شركة شاومي Xiaomi، لإطلاق أول هاتف ذكي قابل للطي خلال عام 2021، ومنذ بداية العام الجاري، ينتظر عشاق أجهزة الشركة الصينية بفارغ الصبر رؤية أول هواتفها المطوية، ولكن يبدو أن الانتظار لن يدوم طويلًا.

جاء ذلك وفقا لما ذكره موقع "gsmarena" التقني، فإن محطة الدردشة الرقمية Leakster، تدعي أن هاتف Mi Mix 4 Pro Max، سيتبنى تصميما قابلا للطي داخليا من شاومي، على غرار هاتفي Galaxy Z Fold2 من سامسونج، وMate X2 من هواوي.

ومن المخطط له أن يكون هذا النموذج الذي ظهر في إحدي التسريبات التي ظهرت بداية من العام الجاري، حيث تم رصد أحد النماذج الأولى القابلة للطي من شاومي خلال شهر يناير الماضي، ثم ظهر هاتف آخر قابل للطي يحمل رقم طراز M2011J18C، ضمن قوائمة هيئة تنظيم الاتصالات الصينية TENAA، في شهر فبراير المنصرم.

وأشارت محطة الدردشة الرقمية DCS، إلى أن هاتف Mi Mix 4 Pro Max، سيحتوي على مستشعر كاميرا كبير، إلى جانب عدسة مكبرة periscope قادرة على التقريب بقوة 10x، وكما سيحتوي الهاتف القابل للطي أيضًا على بطارية كبيرة ذات تقنية شحن سريع، مما ومن المحتمل أن يتوفر الهاتف بسعر كبير حسبما تشير التقارير.

ومن المخطط أيضا أن تزود شاومي هاتف Mi Mix 4 Pro Max، بشاشات قابلة للطي من إنتاج شركة TCL China Star الصينية لصناعة الإلكترونيات، بدلا من تلك التي تصنعها شركة Samsung Display، والتي أشارت إليها التسريبات السابقة.

ومن المتوقع أن يأتي هاتف Mi Mix 4 Pro Max، بشاشة مرنة تصبح بقياس 8.03 بوصة، عند فتحها كجهاز لوحي، كما ستدعم معدل تحديث عال قدره 90 أو 120 هرتزا في الثانية، إلى جانب شاشة ثانوية بقياس 6.38 بوصة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة