×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 12 مايو 2021 04:47 مـ 30 رمضان 1442هـ
فتاوى وأحكام

فيديو.. عمرو خالد يقدم 3 مفاتيح ذهبية لتفريج الكروب والهموم

الموجز

أوضح الدكتور عمرو خالد الداعية الإسلامي، أن هناك 3 مفاتيح لتفريج الكروب والهموم من القرآن والسنة.

وقال"خالد" من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، أريدك أن تطمئن تماما وتعيش وأنت في حالة طمأنينة كبيرة مع الله طوال ما أنت مواظب على فعل 3 مفاتيح هامة في الحياة والمستوجون من القرآن الكريم وسنة النبي صلى الله عليه وسلم لتهدئة القلوب وتفريج الهموم وإزالتها بنصوص قرآنية ونبوية صريحة واضحة.

وبين الداعية الإسلامي هذه المفاتيح الثلاثة قائلا: "أولى هذه المفاتيح هي لا حول ولا قوة إلا بالله .. فأكثر من قول لا حول ولا قوة إلا بالله في الدنيا فالنبي صلى الله عليه وسلم يقول (لا حول ولا قوة إلا بالله كتز من كنوز الجنة) لأن أجمل ما في الجنة هي راحة البال فعندما تقولها بكثرة كما لو أنك تأخذ قطعة من الجنة وينزل على قلبك سكينة عجيبة من الله .. جربها وسترى ما سيحدث لك، وكذلك لا حول ولا قوة إلا بالله يقول عنها الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم (لا حول ولا قوة إلا بالله دواء لمائة داء أدناهم الهم ولهذه هي كنز من الكنوز، وأيضا العلماء يقولون إن "لا حول ولا قوة إلا بالله تفتح مغاليق الأمور ولا نعرف شيء يفتح الشيء المغلق مثل لا حول ولا قوة إلا بالله.

وأضاف الدكتور "خالد" ثاني هذه المفاتيح لتفريج الكروب والهموم هو قول (لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين) فقد قالها يونس وهو في بطن الحوت في ظلمات ثلاث (ظلمة البحر وظلمة الليل وظلمة بطن الحوت) فهل هناك هم وكرب أكثر مما فيد سيدنا يونس عليه السلام وعندما قاله (فَنَادَىٰ فِي الظُّلُمَاتِ أَن لَّا إِلَٰهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْغَمِّ ۚ وَكَذَٰلِكَ نُنجِي الْمُؤْمِنِينَ) فماذا تريد وعد رباني أكثر من هذا الوعد فقلها وأكثر منها قدر المستطاع.

وتابع الداعية الإسلامي أن ثالث هذه المفاتيح والأخيرة هي حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم، وهي آخر آية في سورة التوبة وكان النبي صلى الله عليه وسلم يكثر منها ويقول (من قال حين يصبح وحين يمسي: حسبي الله لا إله إلا هو، عليه توكلت وهو رب العرش العظيم... سبع مرات كفاه الله ما أهمه من أمر الدنيا والآخرة).. فماذا تريد أجمل من هذا في ديننا الحنيف فكيف لا تطمئن.

واردف الدكتور عمرو خالد بالقول "احفظ الثلاثة وقلهم فأنا لا اعرف ابدأ مشوار في حياتي أو اصبح صباحا أو أسافر سفر ما أو أذهب لعمل برنامج ما أو أي شيء إلا لما اقل 7 مرات "حسبي الله لا إله إلا هو، عليه توكلت وهو رب العرش العظيم" وكذلك (لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين) فحافظ على الثلاثة واكتبهم وانشرهم بين كل من حولك.

عمرو خالد الداعية الإسلامي مفاتيح تفريج الكروب والهموم

مواقيت الصلاة

الأربعاء 04:47 مـ
30 رمضان 1442 هـ 12 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:25
الشروق 05:04
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:39
العشاء 20:06
link link link
EFG hermes
EFG hermes