×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 25 يوليو 2021 11:25 صـ 15 ذو الحجة 1442هـ
صحة وجمال

ماذا يحدث للجسم عند تناول العسل على الريق وقبل النوم؟

العسل
العسل

جميعنا نعلم جيدا أن تناول العسل على الريق له فوائد لا تعد ولاتحصي وقد يتجاهل كثيرون هذه العادة، إلا أن العسل يعد علاجًا طبيعيًا لالتهابات الجهاز التنفسي، لامتلاكه خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للأكسدة يمكنها محاربة السعال.

ولهذا نستعرض معكم أبرز الفوائد الصحية عند تناول العسل علي الريق:

= بشرة نظيفة وواضحة.. نظرًا لخصائصه المضادة للبكتيريا ، فإنه يساعد في الحفاظ على البشرة نظيفة ونقية. عند مزجه مع الليمون يساعد الخليط في تنقية الدم ويزيد من إنتاج خلايا الدم.

= يقوي جهاز المناعة.. ومن ابرز فوائد العسل علي الريق يحتوي العسل العضوي أو الخام على كميات كبيرة من المعادن والإنزيمات والفيتامينات التي تضمن الحماية من البكتيريا. كونه مضادًا قويًا للأكسدة ، يساعد العسل أيضًا في محاربة الجذور الحرة في الجسم.

= يحسن الهضم.. عندما يذوب العسل في الماء فإنه يساعد في عسر الهضم (الحمضية أو اضطراب المعدة) عن طريق تسهيل مرور الطعام. كما أنه يساعد على تحييد الغازات المنتجة في الجسم.

= يهدئ الحساسية.. الماء الدافئ مع العسل يبقيك رطبًا ، خاصةً عند تناول التركيبة ثلاث مرات على الأقل يوميًا. إنه ليس علاجًا للحساسية ، ولكنه سيقلل من أعراض الحساسية ويساعدك على الاسترخاء.

‏‎أما فوائد العسل قبل النوم فهي كالتالي:

= مقاومة للسرطان.. وجدت بعض الدراسات تأثيرات مقاومة للسرطان في العسل، كما يساعد العسل الطبيعي في علاج التعب والتوتر وألم الصدر.

= تخفيف آلام الدورة الشهرية.. وجدت الدراسات التي أجريت على الحيوانات التجريبية فائدة العسل في سن اليأس ، مثل منع ضمور الحيوانات آكلة اللحوم ، وتحسين كثافة العظام ، ومنع زيادة الوزن.

‏‎ولكن يجب الحذر من أضرار العسل مع الماء الساخن، نظرا لتكامل العسل في حياتنا، فإنه من السهل تخمين أن معظم الناس قد نصحوا بتناول العسل بالماء الساخن أول شيء في الصباح على معدة فارغة. يُعتقد أن القيام بذلك يزيل جميع السموم في جسمك ويبقيك بصحة جيدة، لكننا نريد أن نخبرك بشيء عن هذا، فإنه يمكن أن يصبح العسل سامًا عند مزجه بالماء الساخن.

تناول العسل على الريق أبرز الفوائد الصحية عند تناول العسل علي الريق التهابات الجهاز التنفسي بشرة نظيفة وواضحة يقوي جهاز المناعة يحسن الهضم فوائد العسل قبل النوم

مواقيت الصلاة

الأحد 11:25 صـ
15 ذو الحجة 1442 هـ 25 يوليو 2021 م
مصر
الفجر 03:29
الشروق 05:10
الظهر 12:02
العصر 15:38
المغرب 18:53
العشاء 20:22
link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes