الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 09:49 صـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

العراق يوجه دعوة لشيخ الأزهر لزيارة بغداد.. ما السبب؟

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

أعلن ديوان الوقف السني في العراق، اليوم الجمعة، أن رئيسي مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، والبرلمان محمد الحلبوسي، وجها دعوة إلى فضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر لزيارة العراق.

وذكر بيان للوقف السني أن "رئيس الديوان سعد كمبش نقل رسالتين خطيتين من الكاظمي والحلبوسي تجددان الدعوة للشيخ احمد الطيب لزيارة العراق مهد النبوات وأرض الحضارات والرسالات ومثوى الصحابة وآل البيت الكرام رضوان الله عنهم"، وفقًا لقناة "السومرية نيوز" العراقية.

وأضاف البيان أن " شيخ الأزهر عبر عن سعادته الغامرة لما تضمنت هاتين الرسالتين من معان عميقة الدلالات ومن صدق المشاعر النبيلة تجاه الأزهر الشريف مرحبا بالدعوة الكريمة"، مؤكدا أنه "في حنين دائم وشوق لا يغيب إلى العراق وشعبه الكريم".

وبحسب البيان فإن "اللقاء حضره كل من سفير العراق في مصر أحمد نايف، ومدير عام دائرة التعليم الديني والدراسات الإسلامية، ومدير عام الدائرة الإدارية والمالية ، وعدد من الشخصيات من الأزهر الشريف وديوان الوقف السني".

جاء ذلك بعد أيام من زيارة بابا الفاتيكان فرنسيس، إلى العراق والتي استمرت لمدة 3 أيام.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.