الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 03:05 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كل ما تريدين معرفته عن فوائد شاي الماسالا؟

شاي الماسالا
شاي الماسالا

من المعروف لدى الجميع أن شاى ماسالا يعتبر من اكثر الوصفات الهندية التى تساعد فى رفع المناعة وعلاج البرد والوقاية من عدد كبير من الامراض وهو لايحتوى على أى مكونات غريبة فجميع التوابل التى يتم خلطها لعمل هذا الشاي موجودة فى مجتمعنا ونستخدمها فى اعداد الكثير من الوصفات.
ولهذا نستعرض معكم اليوم وفقا لما جاء فى موقع " Timesofindia"، فوائد شاى ماسالا الهندى وطريقة إعداده فى المنزل :

= يحارب الانفلونزا ويقوي المناعة.. تعد التوابل الهندية أكبر مصدر للعناصر الغذائية التي تساعد على حماية الجسم من جميع البكتيريا والامراض الموسمية.

= القرنفل.. يوصف بأنه علاج منزلي تقليدي لمحاربة أعراض الأنفلونزا والازدحام." مخاط الانف" و غني بمضادات الأكسدة وله خصائص مضادة للفيروسات ومضادة للالتهابات.

= القرفة.. فهي مليئة بمضادات الأكسدة ومن المعروف أنها تساعد الجسم على محاربة أنواع مختلفة من الالتهابات والحساسية .

= الفلفل الاسود.. تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا للفلفل الأسود في علاج البرد والسعال كما أنه يساعد على التخلص من احتقان الصدر كما أنه غني بفيتامين سي الذي يعمل كمضاد حيوي جيد.

= عقار التولسي الذي يساعد في علاج العديد من اضطرابات الجهاز التنفسي من البرد والسعال إلى التهاب الشعب الهوائية كما تساعد خصائصه المعدلة للمناعة على تعزيز المناعة.

ولهذا نستعرض طريقة عمل مسحوق شاى مالاسا فى المنزل:

المقادير
لصنع مسحوق شاي ماسالا هذا ، تحتاج إلى هيل أخضر 4 ملاعق كبيرة ، فلفل أسود 2 ملعقة كبيرة ، قرنفل 2 ملعقة كبيرة ، هيل أسود 4 عدد ، قرفة 5 جم ، جوزة الطيب 1/2 قطعة ، بذور شمر 1 ملعقة كبيرة ، عرق السوس 1 ملعقة كبيرة ، أوراق تولسي 2 ملعقة كبيرة بذور تولسي 1 ملعقة كبيرة مسحوق زنجبيل جاف 3 ملاعق كبيرة.

طريقة التحضير:

= قم بتحميص جميع المكونات الجافة واتركها تبرد. يطحن جيدا ويخزن في جرة نظيفة وجافة. يمكن أن يستمر مسحوق شاي ماسالا هذا لمدة 4-6 أشهر.

= كيفية صنع شاي ماسالا لتعزيز المناعة في المنزل

= نأخذ قدرًا ونضيف 2.5 كوب ماء و 2 كوب حليب وسكر حسب الرغبة. يُغلى المزيج ويُضاف ملعقتان صغيرتان من أوراق الشاي وملعقة كبيرة من مسحوق شاي ماسالا. اطهيه لمدة 4-5 دقائق وشاي ماسالا المعزز للمناعة جاهز.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.