×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 25 يونيو 2021 01:20 مـ 15 ذو القعدة 1442هـ
صحة وجمال

ماذا يحدث للقلب عند تناول كمية كبيرة من الجوز ؟

تناول الجوز
تناول الجوز

جميعنا نعلم جيدًا أن القلب السليم ضروري لصحة الجسم وحياة طويلة فأمراض القلب أن تعيق الأنشطة اليومية فحسب، بل قد تؤدي أيضًا إلى ظهور العديد من المشكلات الصحية الأخرى.

وعندما يتعلق الأمر بصحة القلب ، فإن بعض عادات نمط الحياة تحتاج إلى التكيف وبعضها يجب تركه بينما يجب أن تحافظ على توازن الطعام والنظام الغذائي في حياتك اليومية.

ولهذا نستعرض معكم اليوم وفقا لما جاء فى موقع " timesofindia "، فوائد تناول الجوز للحفاظ على صحة القلب:

= الجوز والقلب.. الجوز مليء بالمغذيات الأساسية والمغذيات الدقيقة وهو أحد أفضل مصادر البروتينات النباتية، كما أنها تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تلعب دورًا أساسيًا في تنظيم ضغط الدم.

= بالمقارنة مع المكسرات الأخرى ، يحتوي الجوز على المزيد من هذه الأحماض الدهنية الأساسية التي تحافظ على انخفاض الكوليسترول السيئ.

= بصرف النظر عن هذا ، يعتبر الجوز مصدرًا رائعًا لمضادات الأكسدة ويساعد أيضًا في إنقاص الوزن ولكن يجب دائمًا تناوله باعتدال.

= يمكنك بسهولة تناول 1-2 مكسرات بشكل يومي ولكن ليس أكثر من ذلك. يمكن أن يؤدي الاستهلاك الزائد للجوز إلى آلام في المعدة ، والإسهال ، وزيادة الوزن وحتى ظهور البثور. يمكنك إما أن تأكلها نيئة أو أن تأكلها منقوعة.

= وتعد أفضل طريقة لتناولها هي نقعها بين ليلة وضحاها وتناولها في اليوم التالي ويساعد تناول الجوز المنقوع في خفض مستويات الكوليسترول الضار (LDL) في الجسم مما يدعم صحة القلب والجسم .

= ومن أفضل أوقات لتناول الجوز.. يمكنك تناول الجوز إما كوجبة خفيفة في منتصف الصباح أو كوجبة خفيفة في المساء، لن يؤدي ذلك إلى إشباع آلام الجوع فحسب ، بل سيعطي أيضًا دفعة طاقة لجسمك، يمكن أيضًا تناولها على معدة فارغة ولكن زيت الجوز قد يسبب تهيج المعدة في القليل.

القلب الجوز فوائد تناول الجوز للحفاظ على صحة القلب أفضل أوقات لتناول الجوز الجوز والقلب

مواقيت الصلاة

الجمعة 01:20 مـ
15 ذو القعدة 1442 هـ 25 يونيو 2021 م
مصر
الفجر 03:09
الشروق 04:55
الظهر 11:58
العصر 15:33
المغرب 19:00
العشاء 20:33
link link link link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes