الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:20 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
خطوات ضبط الهاتف على التوقيت الصيفي 2024.. وهذا موعده بث مباشر مانشستر يونايتد وشيفيلد .. التعادل الإيجابي 1-1 يحسم نتيجة الشوط الأول بين الفريقين الدوري الإنجليزي.. إيفرتون يباغت ليفربول بهدف بالشوط الأول قبل ساعات من تطبيق التوقيت الصيفي.. مواعيد غلق المحلات والمطاعم 2024 النائبة أميرة أبوشقة تتقدم بطلب إحاطة بشأن رحلة مصر للطيران (MS936) القادمة من الدوحة بث مباشر مانشستر يونايتد وشيفيلد .. 30 دقيقة والتعادل السلبي سيد الموقف بين الفريقين سرى للغاية .. مصر تسترد الذهب من الخزائن والبنوك الأمريكية تصريحات جريئة.. غادة إبراهيم: مستعدة أعمل دور رومانسي مع كريم عبد العزيز ولكن بدون قبلات أحمد جمال سعيد يعلن انفصاله عن زوجته ترقبوا انخفاض أسعار السلع وقريبا الأجهزة الكهربائية التموين .. تصرح بخفض تكلفة السلع رسالة خطيرة من دار الإفتاء لـ التجار بخصوص احتكار السلع الأساسية .. تفاصيل بعثة مازيمبي تصل القاهرة استعدادا لمواجهة الأهلي في نصف نهائي دوري الأبطال

فجروه بالديناميت.. معلومات خطيرة عن متهمين جدد في احتراق عقار فيصل

عقار فيصل
عقار فيصل

وجه أحمد راشد محافظ الجيزة الشكر إلى القوات المسلحة وأجهزتها المختلفة، خاصة الهيئة الهندسية وكذا وزارة الداخلية بأجهزتها المختلفة وخاصة قطاع أمن الجيزة على دورهم في تأمين عقار فيصل المحترق قبل وأثناء تنفيذ الإزالة بتفجيره بالديناميت .

وشهد موقع الإزالة إجراءات أمنية مشددة، حفاظًا على سلامة المواطنين، منها إخلاء العقارات المجاورة وتنفيذ عددا من التحويلات المرورية، من خلال الإدارة العامة لمرور الجيزة بنطاق الطريق الدائري، لعدم إحداث إعاقات مرورية.

ناشد المحافظ المواطنين بضرورة التعاون مع المحافظة في الإبلاغ عن أي من الأنشطة الخطرة بالعقارات التي يقطنوا بها حتى لا يتكرر مثل هذه المشكلة مرة أخرى

وكشفت تحقيقات النيابة العامة تفاصيل جديدة مع صاحب عقار فيصل المحترق الذي تم نسفه بالديناميت، مساء الجمعة، أن المتهم بنى العقار على أرض زراعية بشكل مخالف دون الحصول على تصاريح البناء، مما يعرض حياة المواطنين للخطر.

أضافت تحقيقات النيابة العامة التي بدأت من وقت اشتعال النيران في نهاية شهر يناير الماضي، أن صاحب العقار الذي أمرت بحبسه على ذمة التحقيقات، وضع كميات كبيرة من الأحذية مصنوعة من مواد قابلة للاشتعال داخل البدروم وفي الطابقين الأرضي والأول، دون مراعاة الاشتراطات الحماية المدنية، ما أدى إلى استمرار الحريق، لمدة 10 أيام متصلة تسببت في تآكل بعض الأعمدة الخرسانية داخل المبنى المكون من 14 دورا وفي كل طابق 9 وحدات سكنية.

كانت النيابة العامة قررت أثناء التحقيقات ندب 3 لجان لمعاينة العقار بعد السيطرة على الحريق، إحداها لجنة من الإدارة العامة بمحافظة الجيزة ولجنة من مكتب السلامة المهنية من القوى العاملة، وأخرى من الإدارة الهندسية التابعة لمركز شرطة كرداسة للكشف عن طبيعة العقار، والنشاط التجاري لصاحب العقار، والتراخيص التي حصل عليها كما طالبت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة باستكمال التحريات في الواقعة.

ذكرت التحريات أن الحريق نشب مرة أخرى بعد السيطرة عليه في اليوم الأول في الطابق الأرضي، وامتد إلى البدروم والدور الأول بسبب قلة فتحات التهوية داخل المبنى، مع وجود مواد كيميائية قابلة للاشتعال داخل العقار، تستخدم في صناعة الأحذية.

فيما أكدت الإدارة الهندسية بمركز كرداسة، في تقريرها الذي أرسلته إلى النيابة العامة، أن صاحب العقار استغل البدروم والدورين الأرضي والأول في نشاط تجاري بتخزين الأحذية، ما أدى لوجود مواد قابلة للاشتعال داخل العقار، لافتة إلى أن شكل العقار من الخارج لا يوحي بوجود نشاط تجاري.

كشف تقرير لجنة الادارة المحلية لمحافظة الجيزة، أن العقار تم بناؤه على أرض زراعية دون الحصول على تراخيص وأنه تم رفض طلب التصالح المقدم من صاحب العقار لأنه تم بناؤه خارج الحيز العمراني في حرم الطريق الدائري.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المهندسين بمدينة كرداسة لم يتخذوا الإجراءات القانونية ضد صاحب العقار أثناء قيامه ببناء العقار المخالف، وعدم تحرير محاضر ضده والتقاعس عن المتابعة وعدم محاسبته، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

كما وجهت النيابة الإدارية لأربعة موظفين بالوحدة المحلية لمدينة كرداسة بمحافظة الجيزة، تهم الإهمال والتقاعس عن مباشرة عملهم أثناء قيام صاحب عقار فيصل بالبناء.

وشملت الاتهامات مهندس التنظيم بالوحدة المحلية في كرداسة سابقا، ومدير التنظيم ومدير الإدارة بالوحدة المحلية خلال المدة بين 29 نوفمبر سنة ٢٠١٧ حتى ١٣ يناير 2019 وقت إقامة البناء المخالف.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة