×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 29 يوليو 2021 12:29 صـ 18 ذو الحجة 1442هـ
عرب وعالم

عاجل..أكبر حزب معارض في تركيا يطلب زيارة القاهرة

الموجز

أعلن كبير مستشاري رئيس حزب الشعب الجمهوري، أحمد أونال تشافيكوز، أن الحزب قد أبلغ الحكومة المصرية بأنه سيرسل وفدًا إلى القاهرة، وقال «قد يتوجه وفد من الحزب إلى مصر في الأسابيع المقبلة».

ونقل موقع «بيرجون» التركي، عن تشافيكوز قوله أمس الجمعة، إنه من الخطأ عدم إجراء اتصالات دبلوماسية مع مصر على مستوى السفارات لسنوات، وأنهم سيكونون سعداء إذا تم الوصول إلى هذه النقطة الآن.

وبينما أعلن وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، عن بدء الاتصالات الدبلوماسية مع مصر، أكد تشفيكوز، أنهم سيبادرون بزيارة إلى مصر، قائلًا: «بصفتنا وفد حزب الشعب الجمهوري، قد نزور مصر في الأسابيع المقبلة. أتوقع مثل هذا التطور».

وانتقد تشفيكوز، تصريحات جاويش أوغلو، قائلًا: «إن الاتصالات الدبلوماسية مع مصر لم تنقطع قط. وإن القول بأن الاتصالات الدبلوماسية قد بدأت ليست صياغة مناسبة لشرح الوضع الحالي لأننا لم نغلق سفاراتنا، ولم تتوقف الاتصالات الدبلوماسية أبدًا. لم يكن هناك سفراء في كلا البلدين منذ 2013، لكن هناك شخصيات مرموقة».

وأكد كبير مستشاري زعيم المعارضة التركية أنهم سعداء لاتخاذ هذا القرار في الحزب، وقال «لقد قلنا أيضًا إن لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب يجب أن ترسل وفدًا إلى مصر في أسرع وقت ممكن. لتحفيز الاتصالات البرلمانية. لكن هذا العرض لم يلق أي رد من المفوضية. بناءً على ذلك، أبلغنا أننا نريد إرسال وفد إلى مصر باسم حزب الشعب الجمهوري. ولكن لم يحدث هذا بسبب فترة الوباء المنتشرة، وقد استغرق ذلك وقتًا. ولكن في الأسابيع المقبلة، قد تكون هناك زيارة لمصر في الأسابيع المقبلة من قبل وفد من داخل حزب الشعب الجمهوري».

حزب الشعب الجمهوري تركيا مصر القاهرة

مواقيت الصلاة

الخميس 12:29 صـ
18 ذو الحجة 1442 هـ 29 يوليو 2021 م
مصر
الفجر 03:33
الشروق 05:12
الظهر 12:02
العصر 15:38
المغرب 18:51
العشاء 20:19
link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes