الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 03:46 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أسفر عن 45 حالة وفاة وإصابة.. أول تحرك لـ«عمال مصر» تجاه حريق مصنع العبور

طالب الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، الجهات المسؤولة في الحكومة، سرعة الإعلان عن نتائج وأسباب الحريق الذي نشب الخميس الماضي 11 مارس، بمصنع سبيد للكيماويات "الملابس الجاهزة" بالعبور بمحافظة القليوبية.

ونتج عن الحريق تدميرجميع طوابق المنشأة المكونة من بدروم و3 طوابق، وحدوث دمار كامل لمحتوياته من خامات القماش، وعدد كبير من الوفيات والإصابات، ولا تزال أسباب الحادث غير معروفة حتى الأن، وذلك للوقوف على ملابسات الحادث وتلافي أسبابه مستقبلاً.

كما دعا الاتحاد العام لنقابات عمال مصر التفعيل المستمر لتطبيق كافة وسائل السلامة والصحة المهنية في كافة المصانع والشركات، والمنشأت الصناعية في كافة المواقع ،وتوقيع عقوبات رادعة على صاحب العمل الذي لا يلتزم بذلك .

وقال محمد وهب الله الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر في تصريحات صحفية اليوم السبت، إن "الاتحاد العام" ونقاباته العامة وكافة مؤسساته إذ يتقدم بخالص العزاء لأسر المتوفين ومتمنياً سرعة الشفاء العاجل للمصابين،وداعياً الله أن يتغمد جميع الضحيا في رحمته ،ويلهم أهلهم الصبر والسلوان، يطالب كافة المسؤولين المعنيين بضرورة سرعة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ،وفقاً لقانون العمل وتعويض المتضررين، وكذلك معاقبة المتسببين في الحادث في حال ثبوت تقاعس أو تقصير حتى لا تتكرر الحادثة مرة أخرى .

وكان حريق هائل قد نشب الخميس الماضي في المصنع المذكور وراح ضحيته حتى الأن 20 حالات وفاة، و24 إصابة ما بين خطيرة ومتوسطة، وخرج منهم 6 بالفعل بعد تلقي الخدمة الصحية في مستشفى تابع لوزارة الصحة والسكان، فضلا عن دمار كامل للمنشأة ومحتوياتها من خامات القماش .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.