×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 8 مايو 2021 05:43 مـ 26 رمضان 1442هـ
عرب وعالم

السلطات العراقية تعتقل 4 عناصر من داعش

الموجز

أعلنت السلطات العراقية، اليوم السبت، اعتقال أربعة عناصر من تنظيم "داعش" خلال عمليات متفرقة في بغداد ومحافظتي الأنبار وصلاح الدين.

وقال المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة، يحيى رسول، في بيان حصلت "العين الإخبارية" على نسخة منه: "بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة، تواصل تشكيلات جهاز مُكافحة الإرهاب عملياتها المُباغتة وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة، ضد بقايا عصابات داعـش".

وتابع أن "العناصر الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على إرهابي مُتخفياً بين المواطنين في حي الخضراء بالعاصمة بغداد في عمليةٍ شهدت استخدام أسلوب استخباري مُتقدم".

وأضاف أن جهاز مكافحة الإرهاب "تمكن أيضا من إلقاء القبض على إرهابي آخر في قضاء عنه، غربي محافظة الأنبار "غرب".

رسول قال أيضا: "في ناحية العلم بمُحافظة صلاح الدين "وسط"، ألقى جهاز مكافحة الإرهاب القبض على هدفين من عصابات داعـش الإرهابية".

وكانت محافظة صلاح الدين شهدت فجر الجمعة، جريمة إرهابية مروعة لاقت ردود أفعال كبيرة في الأوساط الحكومية والسياسية.

وبحسب التحقيقات التي أعلنتها السلطات العراقية، فإن عناصر من داعش متخفين بزي عسكري اقتحموا 3 منازل في قرية البودور في المحافظة وقتلوا عائلة بأكملها مكونة من 6 أفراد.

كانت القوات الأمنية العراقية أطلقت الشهر الماضي، حملة عسكرية بعنوان "أسود الجزيرة"، لتعقب فلول داعش وخلاياه النائمة في محافظة الأنبار ومناطق سامراء.

وتنفذ السلطات العراقية حملات عسكرية متتابعة لملاحقة فلول "داعش" مع تصاعد حدة تلك العمليات مؤخراً عقب التفجير الانتحاري المزدوج الذي ضرب العاصمة بغداد في يناير الماضي.

وأسفرت العمليات العسكرية الأخيرة التي انطلقت قبل نحو شهرين، عن اعتقال ومقتل العشرات من التنظيم بينهم قيادات في داعش.

داعش العراق السلطات العراقية

مواقيت الصلاة

السبت 05:43 مـ
26 رمضان 1442 هـ 08 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:29
الشروق 05:06
الظهر 11:52
العصر 15:28
المغرب 18:37
العشاء 20:03
link link link
EFG hermes
EFG hermes