×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 8 مايو 2021 03:12 صـ 26 رمضان 1442هـ
الأخبار

تحذير و رجاء.. تصريحات خطيرة من مستشار الرئيس بشأن ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا

عوض تاج الدين
عوض تاج الدين

حذر الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية من التخلي عن الإجراءات الاحترازية مؤكدا أن الفترة القادمة سوف تشهد زيادة في معدل الإصابات بسبب عادات المصريين في شهر رمضان.

وطمأن تاج الدين المصريين بشأن لقاح كورونا في مصر، قائلا: «أطمئن الناس بشدة أن هذه التطعيمات آمنة 100% وأجريت عليها العديد من التجارب الإكلينيكية السريرية».

وأضاف تاج الدين، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية» على «إم بي سي مصر»، أن لقاحات كورونا ليس لها آثار جانبية شديدة أو حادة تمنع تلقي التطعيم، مشيرًا إلى أن «اللقاح يقلل انتشار المرض بين الأشخاص والأفراد ويمنع المضاعفات الخطيرة أو القاتلة نتيجة هذا المرض».

وأوضح مستشار الرئيس أن المتاح عالميا من لقاح كورونا ليس كافيا، لأن الدول التي تنتج هذه اللقاحات استحوذت لنفسها على أكبر قدر ممكن منها، متابعا: «الإقرارات التي يمضي عليها الراغبون في تلقى لقاح كورونا، أدى إلى إحجام الناس عن التطعيم باللقاح، لاسيما وأن اللقاحات أنتجت بما يسمى بتسجيل طوارئ وعاجل وليس تسجيلا نهائيا».

وتابع تاج الدين: «ليس هناك دولة حول العالم حصلت على ما تم التعاقد عليه من قبل الشركات المصنعة للقاح»، مضيفًا: «نتعامل في حدود 400 ألف جرعة لقاح لفيروس كورونا، ونسعى بشكل حثيث لجلب المزيد من الجرعات خلال الفترة المقبلة».

وأوضح: «نمر بمرحلة التذبذب في أعداد الإصابات بالفيروس، والإصابات العائلية أصبحت السمة الأكثر شيوعًا في الأونة الأخيرة»، لافتًا إلى أن كبار السن هم الأكثر عرضة للإصابة الشديدة والوفاة.

عوض تاج الدين كورونا الوباء اللقاح

مواقيت الصلاة

السبت 03:12 صـ
26 رمضان 1442 هـ 08 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:29
الشروق 05:06
الظهر 11:52
العصر 15:28
المغرب 18:37
العشاء 20:03
link link link
EFG hermes
EFG hermes