الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 03:45 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

واعظ أزهري يحذر من ظاهرة خطيرة تهدد الأطفال والنساء

المنظمة العالمية لخريجي الأزهر
المنظمة العالمية لخريجي الأزهر

أوضح الشيخ كارم عفيفي مدير التوجيه بمنطقة وعظ مطروح، عضو المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف، أن الإسلام حث على أهمية العمل، حيث عمل النبي صلي الله عليه وسلم في رعي الأغنام، وكان نوح -عليه السلام- يعمل في رعي الغنم، إلى جانب عمله في النجارة، أمّا يوسف -عليه السلام- فقد أصبح وزيراً؛ قال -تعالى-: (قَالَ اجْعَلْنِي عَلَى خَزَائِنِ الْأَرْضِ إِنِّي حَفِيظٌ عَلِيمٌ”، وكان صالح وشعيب -عليهما السلام- يعملان في التجارة، وموسى -عليه السلام- في رعي الغنم، وداوود -عليه السلام- في الحِدادة؛ لقوله تعالى (وَعَلَّمْنَاهُ صَنْعَةَ لَبُوسٍ لَكُمْ لِتُحْصِنَكُمْ مِنْ بَأسِكُمْ).

وأضاف"عفيفي" في مقطع مرئي بثته الصفحة الرسمية لفرع المنظمة بمطروح، بعنوان: “أسباب ظاهرة التسول وعلاجها”، أن التسول يؤثر على شريحة كبيرة في مصر، معظمها من الأطفال والنساء مما يجعلهم أكثر عرضة للانحراف والإجرام بكافة أشكاله وتوجد منه صور شيطانية مثل الاغتصاب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.